تقاريرتوب ستوري

بعد رفع الإيقاف.. الكويت تستضيف “خليجي 23” بدلًا من قطر

تنظم الكويت بطولة كأس الخليج العربي 23 لكرة القدم، والتى كان من المقرر إقامتها في الدوحة خلال الفترة من 22 ديسمبر 2017 وحتى 5 يناير 2018.

يأتى ذلك بعد رفع قرار الإيقاف للرياضة الكويتية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

وكان اتحادات كرة القدم بثلاث دول خليجية هم اتحادات السعودية والبحرين والإمارات قد تقدموا بطلب من قبل للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” طالبوا فيه بالتأجيل “بسبب عدم رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية من قبل فيفا، ما يحرم الكرة الخليجية من منتخب عريق سبق وحقق الفوز بلقب البطولة 10 مرات خلال السنوات الماضية”.

وكان اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ومقره الدوحة قد وجه في 7 سبتمبر الحالي رسالة إلى الاتحادات الوطنية الثمانية المشاركة في البطولة، دعا فيها إلى حضور القرعة التي ستقام يوم 25 من الشهر الحالي.
وظهرت الأزمة الخليجية في مطالب الدول الثلاثة إذ تراجعت تلك الدول عن موقفها السابق، حيث كان روؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم قرروا في إبريل 2016 إقامة النسخة 23 في قطر بدلا من الكويت، بسبب الحظر المفروض من قبل الاتحاد الدولي على الكرة الكويتية.
غير أن الاتحادات الخليجية الثلاثة “أكدت تمسكها بالتأجيل لمزيد من التشاور، وأنها تتمسك بإقامة البطولة في الكويت صاحبة حق الاستضافة، وفق الترتيب الأبجدي، مع بذل الجهد مع الأشقاء بالكويت من أجل رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، تمهيدا لعودتها إلى مختلف البطولات القارية والدولية ومن بينها بطولة الخليج”.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *