الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير التركي يزور معرض القاهرة الدولي للأخشاب.. وحضور إيطالي مميز بفاعليات اليوم الثاني (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 10/ديسمبر/2017 - 07:07 م

أشاد السفير علي رضا جوناي القائم بأعمال السفيى التركي بالقاهرة، بمعرض القاهرة الدولي للأخشاب “كايرو وود شو إيجي وودكس”، والمقام بقاعة المؤتمرات مدينة نصر، وذلك خلال زيارته وجولته بالمعرض وخاصة مع مشاركة عدد كبير من الوفود التركية بفاعليات المعرض.

وتشارك حوالي 70 جهة تركية متخصصة في صناعة الأثاث والأخشاب ومستلزماتها، في معرض القاهرة الدولي للأخشاب والأثاث، في دورته الثالثة “إيجي ويديكس كايرو ويد شو”، والذي انطلقت فعالياته اول امس الجمعة ويستمر حتى 11 من الشهر الجاري.

يشهد المعرض مشاركة 380 عارضًا أيضًا، من كل من دول الصين والولايات المتحدة الامريكية، وألمانيا، وتركيا، وأستراليا، والهند، وتايوان، إلى جانب 45 شركة مصرية.

ويشمل كافة منتجات الأخشاب والأثاث ومستلزماته وإكسسوارته، بالإضافة إلى أخشاب المطابخ الإكريليك والهاي جلوس، وماكينات تصنيع الأخشاب.

كما شهد اليوم الثاني من مؤتمر تطوير صناعة الاثاث في مصر، والتي والمقام علي هامش فاعليات معرض القاهرة الدولي للاخشاب، حضور مكثف من المشاركين في جلساته من المسئولين بالدولة والخبراء الاجانب علي مستوي عدد كبير من دول العالم.

ناقش الحضور في جلسته الاولي تحديات صناعة الاثاث والاخشاب والتي حملت عنوان ” صناعة الاثاث والمنتجات الخشبية التحديات والحلول”، والتي شارك فيها المهندس احمد طه الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، والمهندس المعتز بهاء الدين العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة دمياط للاثاث، والمهندسة ياسمين هلال المدير التنفيذي للمجلس التصديري للاثاث والذين تحدثوا عن فكرة تطوير التسويق العالمي وماهي الاسواق التي تصدر مصر اليها منتجاتها من الاثاث وابرز التسهيلات التي تقدم للمصنعين المصريين ومحاولة التغلب علي المعوقات في هذه الصناعة، كما شارك في الجلسة جمعية مصنعي ماكينات الاخشاب الاوربية وتحدث خلالها كارلو ألبيرتو السكرتير العام للجمعية، وناقش مناخ السوق العالمي بصفة عامة والايطالي بشكل خاص حول صناعة الاثاث وتوجهات العالم المستقبلة لتطوير هذه الصناعة.

كما شهدت الجلسة الثانية من المؤتمر مناقشة  التحديات التي تواجه تجارة واستيراد الاخشاب وصناعة الاثاث والتي شارك فيها احمد شحاته ممثل عن الهيئة العامة للجمارك واحمد امين رئيس قطاع الترويج بالهيئة العامة لتنمية الصادرات، كما شارك وفد من دولة ايطاليا متمثل في شركة بييسا الايطالية والذين تحدثوا عن الانظمة الذكية المصغرة والمرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة في صناعة الاخشاب وانظمة اخري معدة للصناعات الصغيرة والمتوسطة من الصناعة وتكنولوجيا الجيل الرابع من ماكينات الاخشاب.

تابع مواقعنا