• بحث عن
  • 17 يناير.. الحكم في منع سعاد الخولي من التصرف بأموالها

    قررت الدائرة 27 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل جلسة أمر منع التصرف في أموال الدكتورة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية، المتهمة في قضية رشوة، إلى جلسة 17 يناير لإصدار الحكم.
    وكان المستشار ممدوح شعبان، محامي الدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، المتهمة في قضية رشوة، قال إن القضية كبيرة ومتشعبة ووصل عدد المتورطين بها إلى 7 من رجال أعمال سكندريين مشهورين، بجانب اثنين من كبار الصحفيين بالمحافظة، وهو ما كشفت عنه التحقيقات حتى الآن.
    وقرر قاضي المعارضات بمحكمة المعادي الجزئية، تجديد حبس سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، وآخرين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتورط في عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والتربح.
    وكانت التحريات التي أعدتها الأجهزة الأمنية، كشفت عن تقاضي نائبة المحافظ مبالغ مالية، وعطايا مادية، ومصوغات ذهبية، قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال، مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبان أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، ما أضر بالمال العام بنحو 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى تعمدها إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبا للملاحقة.
    يشار إلى أن الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على المتهمة نائب المحافظ بمكتبها بمقر محافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى 5 من رجال الأعمال، في نفس التوقيت، وضبطهم ومستندات المخالفات.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق