• بحث عن
  • قرعة دورى الأبطال: مواجهة سهلة لصلاح ونارية للريال وبرشلونة

    أقيم ظهر اليوم الاثنين في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وأفرزت عن مواجهات نارية مصيرية بين أكبر أندية أوروبا.

    وأسفرت القرعة عن مواجهة سهلة لليفربول الذي يضم المحترف المصري محمد صلاح، حيث وضعته في مواجهة بورتو البرتغالي، فيما سيقابل ريال مدريد الإسباني فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وشاختار الأوكراني مع روما الايطالي، وتشيلسي الانجليزي مع برشلونة الاسباني، وبشكتاش التركي مع بايرن ميونخ الالماني.

    يشارك فى الدور ثمن النهائى 16 ناديًا هم أصحاب المركزين الأول والثانى فى دور المجموعات الذى أسدل الستار على فعالياته الأربعاء الماضي.

    وتنص لوائح البطولة على تقسيم الأندية المتأهلة لدور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا إلى مستويين، الأول يضم أبطال المجموعات فى الدور الأول، والثانى لأصحاب المركز الثانى، كما تجنب القرعة بحسب لوائح البطولة لقاء فريقين من دولة واحدة.

    أندية المستوى الأول: مانشستر يونايتد الإنجليزى، باريس سان جيرمان الفرنسى، روما الإيطالى، برشلونة الإسبانى، ليفربول الإنجليزى، مانشستر سيتى الإنجليزى، بشكتاش التركى، وتوتنهام الإنجليزى، وأندية المستوى الثانى: ريال مدريد الإسبانى، بورتو البرتغالى، شاختار الأوكرانى، إشبيلية الإسبانى، يوفنتوس الإيطالى، تشيلسى الإنجليزى، بايرن ميونخ الألمانى، وبازل السويسرى.

    وستقام مباريات الذهاب لدور الـ 16 أيام 13 و14 و20 و21 فبراير، بينما تقام لقاءات الإياب أيام 6 و7 و13 و14 مارس المقبلين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق