الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأمريكية للتنمية الدولية” تحتفل بإنشاء 20 مركزاً للتطوير المهني في جامعات مصر

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 03:58 م

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن بدء مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهنى، لإنشاء 20 مركزاً جامعياً فى مختلف أنحاء مصر، لإمداد الطلبة المصريين بكافة أنواع التدريب فى مجال القيادة وريادة الأعمال والتواصل المهني، وتأهيل الطلاب لدخول سوق العمل.

حضر الاحتفال بإطلاق المشروع ممثلي وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والاستثمار والتعاون الدولى بالإضافة إلى ممثلي 10 جامعات مصرية من جميع أنحاء الجمهورية.

وتهدف مراكز التطوير المهنى إلي تحقيق التواصل بين طلاب الجامعات المصرية والقطاع الخاص لزيادة فرص العمل والتدريب المهني لطلاب وخريجي الجامعات المصرية.

من جانبها، قالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “شيرى ف. كارلين”: “يسرنا الإعلان عن شراكتنا مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة لإنشاء 20 مركزاً جامعياً جديداً لخدمة ما يزيد على 70 فى المئة من طلاب الجامعات الحكومية المصرية بما يقارب نحو مليون طالب.

وأضافت كارلين: “وهذا جزء من التزام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تجاه خلق فرص عمل للشباب المصرى وهم على اعتاب سوق العمل”.

ويُعد هذا المشروع امتدادا لنجاح إنشاء 5 مراكز جامعية للتطوير المهنى في وقت سابق، حيث بدأت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في التوسع في إنشاء هذه المراكز الجامعية بالتعاون مع الجامعات المصرية فى كل من القاهرة الكبرى والدلتا والوجه القبلى، وستعمل المراكز الجامعية للتطوير المهنى على إمداد الجامعات بمعلومات عن احتياجات سوق العمل حتى يتسنى للجامعات تطوير مناهجها وفقاً لذلك.

تابع مواقعنا