وزيرة الهجرة: المصرى المعُتدى عليه بالأردن حالته الصحية حرجة.. ونتواصل مع المسئولين

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الشاب المصرى الذى تعرض لاعتداء من قبل مواطنين أردنيين أمس، حالته الصحية غير مستقرة وحرجة، ويعانى من نزيف داخلى وفاقد للوعى داخل العناية المركزة، مشيرة إلى أنها طلبت من وزير العمل الأردنى علاج المواطن على نفقة الدولة لأنه أسرته بسيطة وليس لديها تأمين صحى، قائلة:”المتهمين اتقبض عليهم ونثق فى عدالة القضاء الأردنى”.

وأضافت “مكرم”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار، أن الشاب المصرى يعمل فى الأردن منذ 27 عام، ويعمل فى مهنة المعمار، مشيرة إلى أن سبب الواقعة حدوث مشادة بينه وبين 4 أردنيين على مبلغ مالى حوالى 2000 دينار، لأن أحدهم أخذ منه المال لشراء سيارة له ولكن لم يشتريها.

وأشارت وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تواصلت مع السفارة المصرية بالأردن للتأكد من صحة هذه المعلومة، وأن وفد من السفارة ذهب للاطمئنان على صحة المواطن.

وصرح طارق عادل سفير مصر في الأردن، بأن المواطن المصري «على السيد مرسي» قد تعرض لاعتداء من قبل مواطن أردني على إثر مشاجرة بينهما على مبلغ مالي، حيث يتواجد المواطن المصري حالياً بالعناية المركزة بمستشفى جبل الزيتون في محافظة الزرقاء وحالته الصحية غير مستقرة نتيجة تعرضه لكسر بالجمجمة.

وأضاف السفير بأن ممثلي السفارة (القنصل، والمستشار العمالي، والمستشار القانوني للسفارة) قد قاما بزيارة المستشفى للوقوف على الرعاية الصحية التي يتلقاها العامل المصري، وأفاد الطبيب المعالج وفد السفارة بأن المواطن قد تعرض لإصابات بالغة نتيجة اصطدام رأسه بجسم صلب، وأنه يخضع للملاحظة الطبية على جهاز التنفس الصناعي.

وأشار السفير إلى أن وفد السفارة قد توجه إلى مركز أمن جبل طارق بمحافظة الزرقاء، حيث التقى برئيس المركز للاستفسار عن ملابسات الواقعة، والذي أفاد بأنه تم إلقاء القبض على المشكو في حقه ومعه خمسة أفراد أردنيين يعملون لديه، وقام المركز باستجوابهم، وأنه طبقا لما جاء بتقرير المستشفى فإنه تم توجيه تهمة الشروع في القتل ضد الشخص المعتدي، وإحالته – والعاملين معه بصفتهم شهود – إلى مدعي عام محافظة الزرقاء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق