تجديد حبس أدمن صفحة “الملحدين” 15 يومًا لاتهامه بتحريف القرآن الكريم

أمر قاضى المعارضات بمحكمة جنح الدقى، بتجديد حبس أدمن صفحة “الملحدين” على شبكة التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بنشر بوستات تتضمن تحريف القرآن الكريم والتحقير منه.

وكشفت تحقيقات المستشار حسن على الجالوس، مدير نيابة الدقى، قيام المتهم “إبراهيم . خ”، 29 سنة، حاصل على بكالريوس نظم ومعلومات، بتحريف القرآن الكريم واستغلال الدين الاسلامى والتحقير منه، وعرض صور ومنشورات على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” تتضمن تحريف آيات قرأنية تحتوى على رسائل تشير إلى عدم وجود ” إله” وأن الأرض وجدت نتيجة انفجار كونى.

وكشفت التحقيقات مع المتهم التى استمرت قرابة الخمس ساعات، أن المتهم يقيم بمنطقة حدائق الزيتون، ويقوم ببث منشوراته من خلال إحدى الكافيهات بمنطقة الدقى، وبعد استصدار إذن من النيابة للقبض عليه بعد إجراء مباحث الأمن الوطنى بالتنسيق مع ضباط الأمن الاجتماعى التحريات اللازمة، نجحت القوات فى إلقاء القبض عليه وبحوزته جهاز لاب توب، وهواتف محمولة .

وأضافت التحقيقات، أن عدد المشاركين على الجروب الخاص به بلغ  34 ألف عضو، وأنه قدم من محافظة المنيا،  للإقامة فى القاهرة ونشر مفهومه عن الالحاد.

وبسؤال الضابط مجرى التحريات، أكد صحة الواقعة، وأن المتهم أنشأ جروبا على موقع التواصل الاجتماعى ” فيس بوك” يدعو خلاله للإلحاد، بالإضافة إلى دعوته للمثلية الجنسية، وبتقنين الإجراءات تم ضبطه أثناء مقابلته لأحد الاشخاص، للظهور على أحد البرامج للدعوة للإلحاد.

واعترف المتهم خلال التحقيقات، بأنه لا يؤمن بوجود إله ولا يعترف بالأديان السماوية وأنه أنشأ الصفحة لعرض أفكاره ومفهومه عن الإلحاد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق