الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وقف محاكمة المتهمين بحادث قطارى الإسكندرية لحين الفصل فى طلب رد المحكمة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 26/ديسمبر/2017 - 05:55 م

قرر المستشار أحمد عاكف، رئيس محكمة جنح ثان الرمل بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، وقف نظر محاكمة المتهمين في حادث قطارى الإسكندرية لحين البت في طلب رد المحكمة، المقدم من المحامين الحق المدنى.

وشهدت الجلسة السابقة تقدم محامي المدعين بالحق المدني بطلب رد المحكمة لعدم استجابتها لطلبات منها ضم متهمين جدد إلى القضية هم وزراء الصحة والتعليم العالي والنقل ورئيس هيئة السكة الحديد، بالإضافة إلى اعتباره أن المحكمة غير ذي صفة لنظر القضية مطالبا بنقل القضية إلى محكمة الجنايات.

واستمعت هيئة المحكمة إلى أقوال المتهمين الرابع والخامس والسادس وذلك في أعقاب مرافعة النيابة التي أدانت فيها المتهمين وتسببهم في قتل الضحايا عن عمد بسبب الإهمال الوظيفي والتلاعب في ملفات حكومية للتستر على الجريمة.

واتهمت النيابة العامة كلا من “ع.ح.ع” قائد القطار رقم 13، و”م.ج.خ” ملاحظ بلوك أبيس، و«ه. ع.م” مساعد قائد قطار 571، و”ف.ع.ف” قائد القطار رقم 571، و”ع.م.ع” رئيس القطار رقم 571، و”م.م.خ” ناظر محطة، بالتسبب عن طريق الخطأ في مصرع 41 راكبًا، وإصابة 132 آخرين، في حادث تصادم القطارين في شهر أغسطس الماضي بمنطقة خورشيد شرقي الإسكندرية.

تابع مواقعنا