تقاريرتوب ستوري

أمريكا تعلن عقاب العالم.. نظام ترامب سُيخفض 285 مليون دولار من ميزانية الأمم المتحدة

أعلنت الحكومة الأمريكية عن تخفيضات كبيرة لالتزاماتها في ميزانية الأمم المتحدة لعامي 2018 و2019، الأمر الذي اعتبرته صحيفة “الجارديان” البريطانية أنه محاولة من الإدارة الحالية للضغط على المنظمة لجعل سياستها تتماشى مع المصالح الأمريكية.

وقالت بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، في بيان لها، إن ميزانية العام القادم ستنخفض بما يزيد عن 285 مليون دولار، كما أنه سيتم إجراء تخفيضات غير محددة في مهام الإدارة والدعم للأمم المتحدة.

 

وقات السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، “لن نسمح بعد ذلك باستغلال سخاء الشعب الأمريكي”، مشيرة إلى أنه كان من المعروف على نطاق واسع أن الإنفاق على الأمم المتحدة كان كبيرا جدا وغير فعال.

وأضافت السفرة، في بيانها، أنها “مسرورة بنتائج مفاوضات الميزانية وأن البعثة الأمريكية ستواصل النظر في سبل زيادة كفاءة الأمم المتحدة مع حماية مصالحنا”.

واعتبرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، في تقرير لها نشر اليوم الأربعاء، إن توقيت الإعلان الأمريكي يرسل رسالة واضحة، مشيرة إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت قبل أيام لصالح قرار يدين اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي والأحداث السياسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *