الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تُلحن النصوص المقررة على المرحلة الابتدائية وتقدمها فى شكل أغنية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 29/ديسمبر/2017 - 03:54 م

أكدت الدكتورة وفاء عبد السلام نمير، مدير عام تنمية التربية الموسيقية بوزارة التربية والتعليم، بتلحين نصوص اللغة العربية للمرحلة اﻻبتدائية بالتعاون مع فريق عمل من موجهى ومعلمى التربية الموسيقية بكتابة النوتة الموسيقية لكل نشيد.

وقالت الدكتورة وفاء عبد السلام إن هذا جاء من منطلق أن الأنشطة تعتبر بمثابة العامل المشترك الذى يربط جوانب التعليم، والذى يمكن استخدامها  كوسيلة تعليمية لتوصيل المعلومات بشكل سريع مؤكدة على أن التأثير فى الحواس المختلفه يثرى العملية التعليمية بالتأكيد الوجدانى الذى يحقق اﻻمتاع فى التعليم، فالكلمة المنطوقة لها معنى يفهمه العقل، أما إذا صوحبت بالألحان فهى تتغلغل فى الأعماق لتؤثر فى الوجدان وتسهم فى تخليص النفس البشريه من الجمود.

وأكدت عبد السلام أنه قد تم اﻻنتهاء من تلحين 26 نص من النصوص المقررة على المرحلة اﻻبتدائية  فى الفصل الدراسى الأول والثانى.

وأشارت عبد السلام أنها قامت بالإشراف على تنفيذ غناء تلك الأناشيد من خلال طلاب المدارس المختلفة والذين يتميزون بالموهبة الغنائية وتم التسجيل بأستوديو الإدارة العامة للوسائل التعليمية.

وأضافت الدكتورة وفاء عبد السلام أن الدكتور أحمد شلبى مدير عام تنمية اللغة العربية قام بالتصحيح والمراجعة اللغوية لتلك الأناشيد المسجلة وأشاد بأسلوب تأدية الطلاب لها، مؤكدًا أن مصاحبة الألحان مع اﻷناشيد المقررة على الطلاب من الوسائل التعليمية التى تؤدى إلى فهم وحفظ الطلاب للأناشيد مما يجعلها محببه إليهم.

تابع مواقعنا