الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجديد حبس مدحت شعراوى المتهم الرئيسى فى أزمة نقص البنسلين 15 يوما

القاهرة 24
أخبار
السبت 30/ديسمبر/2017 - 05:45 م

قررت نيابة الأموال العامة العليا، تجديد حبس الدكتور مدحت شعراوى الرئيس السابق لشركة أكديما انترناشيونال (إحدى شركات الأدوية المملوكة للدولة) لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة النيابة فى قضية اتهامه بالتسبب فى حدوث أزمة نقص مستحضر البنسلين من السوق المحلى.

وكانت النيابة قد أسندت إلى شعراوى الاتهام بتربيح نفسه من خلال رئاسته للشركة قبل مغادرتها ونقل وكالة استيراد مستحضر البنسلين الطبى إلى شركته الخاصة على نحو أدى إلى نقص حاد فى وجود المستحضر الطبى فى السوق وخلق أزمة فى سوق الدواء.

وقامت النيابة خلال التحقيقات بمواجهة المتهم بتحريات هيئة الرقابة الإدارية حول واقعة نقل حق استيراد مستحضر البنسلين إلى شركته الخاصة والتسبب فى الأزمة وتربيح نفسه مبالغ مالية كبيرة وكذلك تحريات مباحث الأموال العامة حول الوقائع المنسوبة له.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على “شعراوى” تنفيذا للأمر الصادر من النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بضبطه وإحضاره فى ضوء ما كشفت عنه تحريات الرقابة الإدارية من تورطه فى نقل وكالة استيراد مستحضر البنسلين إلى شركته الخاصة وتربحه جراء هذا التصرف مع عدم تدبير احتياجات السوق المحلى من المستحضر الطبى خلال الفترة الأخيرة على نحو تسبب فى نقصه بشكل ملحوظ فى الأسواق، فضلا عن ارتكابه لبعض المخالفات المالية.

تابع مواقعنا