“النيابة الإدارية” تُحيل مدير البنك العقاري ومسؤول العمليات المصرفية للمحاكمة التأديبية

قررت النيابة الإدارية، إحالة مدير فرع الدقي بالبنك العقاري المصري العربي، ومدير العمليات المصرفية، للمحاكمة التأديبية، لاستيلاء الأخير على أموال من حسابات العملاء، بسبب إهمال المتهم الأول في مراجعة أعماله.

وأكد تقرير الاتهام، في القضية رقم 252 لسنة 59 قضائية عليا، أن المتهمين لم يؤديا العمل المنوط بهما بأمانة وسلكا مسلكاً لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة، وخالفا القواعد والأحكام المالية المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها.

وكشفت التحقيقات، أن “م.إ.السيد”، مدير فرع البنك العقاري المصري العربي بالدقي؛ أهمل في مراجعة في مراجعة حسابات العملاء، ما ترتب عليه عدم اكتشافه فتح حساب باسم العميل هاني السيد علي بالمخالفة لقواعد فتح الحسابات.

وبينت التحقيقات، أن المتهم لم يكتشف عدم وجود توقيع موظف خدمة العملاء، ما سهل للمتهم الثاني الاستيلاء على مبلغ 213 ألف جنيه من حساب العميل زكي شهاب موسى، وتراخى في الإبلاغ عن الواقعة بالمخالفة للتعليمات.

وجاء بأوراق القضية أن “ط.إ. عبدالفتاح”، مدير العمليات المصرفية بفرع البنك بالدقي؛ استولى على مبالغ مالية من حساب العميل زكي شهاب موسى، عن طريق تلاعبه في الحسابات بالسحب والإيداع والتحويل لحساب وهمي باسم هاني سيد علي، وحصوله على توقيع العميل دون علمه.

وانتهت التحقيقات، إلى إحالة المتهمين للمحكمة التأديبية العليا، وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق