الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب إحاطة لوزيرين بسبب رسائل “انزل يا محمد أبوك لقى تمثال دهب”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 02/يناير/2018 - 04:05 م

كشفت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، عن تقدمها بطلب إحاطة لوزير الاتصالات، ووزيرة الإستثمار، بشأن انتشار عمليات النصب بشكل كبير عبر رسائل الموبايل، حيث أن الكثير من العملاء والمواطنين وصلت إليهم رسائل وهمية دون معرفة من المرسل ومن صاحب هذه الرسائل.

وأوضحت “عطوة” فى بيان لها، اليوم الثلاثاء: “رصدنا بعض الرسائل الشهيرة والتى تصل إلى العملاء و المواطنين مثل :”انزل البلد عشان لقينا مقبرة فيها تماثيل دهب وحجارة شوف حد يصرفها، عثرت علي عملات ذهبية.. كلمنى عشان نبيعها، النصب عبر شحن أرصدة وهمية للمحمول، النصب لسرقة رصيد الضحية أو سحب رصيد من البنك أو العمل على خطف مواطنين عن طريق إرسالهم لمناطق نائية وغيرها من الطرق”.

وأشارت النائبة إلى أنه “زادت فى الآونة الأخيرة هذه الرسائل والتى بدأت تصل عن طريق تطبيقات المحادثات مثل “واتس آب” أو عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS)، وهذه الرسائل هدفها خدعة المواطنين والنصب عليهم لوقوعهم فريسة فى أيدى هؤلاء النصابين، وتساءلت مايسة عطوة، أين جهاز حماية المستهلك من ذلك، وأين الرقابة من خلال شركات المحمول ،وكيف تسمح بمثل هذه الرسائل والتى تسببت فى النصب على المواطنين ،وأين حماية الخصوصية، وحماية امن المواطن الذي كفله الدستور”.

واختتمت النائبة بيانها قائلة :” وصل الحال إلى أن يتم إرسال رسائل تهديد إلى المواطنين لابتزازهم، بل هناك حالات خطف تعرض لها بعض المواطنين نتاج مثل هذه الرسائل.

تابع مواقعنا