الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إدارة “سد النهضة” تعلن انتهاء 63% من بنائه

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 03/يناير/2018 - 04:06 م

انتهت إدارة مشروع سد النهضة، من بناء 63% من السد، وتم ملء 9 ملايين متر مكعب من الخرسانة للمشروع الأساسي لسد النهضة، إضافة إلى ملء 11.3 مليون متر مكعب من الخرسانة لسد سادل الفرعي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإثيوبية.

وأضافت الإدارة خلال مؤتمر وزارة البناء الإثيوبية، عن مراحل بناء السد للصحفيين المحلين والأجانب، حيث يبلغ ارتفاع السد أكثر من 145 مترا فوق سطح البحر، ويبلغ عرضه 1780 مترا.

ومن جانبه قال مدير مشروع سد النهضة المهندس سمنجو بقلي، أنه يتطلب ملء 10.1 مليون متر مكعب من الخرسانة للوصول إلى الارتفاع المنشود، موضحا أن عدد العاملين في بناء المشروع من المتوقع أن يرتفع وينخفض، وعدد العاملين وصل في وقت سابق إلى 13 ألفا.

وأضاف مدير المشروع أنه “يشارك حاليا 9 آلاف شخص في البناء، والسبب الرئيسي لانخفاض عدد العاملين، هو أن ارتفاع السد من وقت لآخر، أدى إلى انحدار موقع البناء، ما أدى أيضا إلى انخفاض القوى العاملة والأجهزة”.

وأوضح مدير مشروع سد النهضة، أن “محطات الكهرباء التي تقع في الجزء الأسفل من السد الرئيسي لقسم العمل الإلكتروني، وقسم أبواب تفريغ الماء في حالة الطوارئ والطرق العالية لتنقية المياه، يعملون بالتنسيق معا”.

تابع مواقعنا