الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفارة الإسرائيلية عن زيارة سعد الدين إبراهيم: كل المصريين مرحب بهم داخل إسرئيل (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 03/يناير/2018 - 08:36 م

علقت السفارة الإسرائيلية بالقاهرة على ردود الأفعال الغاضبة من زيارة الباحث الأكاديمى المصرى سعد الدين إبراهيم لإسرائيل وألقاء محاضرة بجامعة تل أبيب، بعد أن لقت الزيارة استياء من جانب المصريين والكثير من العرب، بعد الأزمة الأخيرة الخاصة بالقدس.

وأضافت فى بيان لها على صفحتها الرسمية على الفيس بوك:”تعقيب السفارة على ردود الأفعال المناهضة لزيارة الباحث الأكاديمي المصري سعد الدين إبراهيم الي جامعة تل ابيب، بناء على معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل فإن كل المصريين مرحب بهم لزيارة إسرائيل و إجراء حوار مع المجتمع الإسرائيلي.

وأشار البيان إلى إن فكرة مناهضة زيارة مواطن مصري لإسرائيل هي فكرة أكل عليها الدهر وشرب، وهي لا تمت للواقع بصلة وإن التعاون بين شعوب المنطقة هو المفتاح الرئيسي للاستقرار والإزدهار الإقتصادي في المنطقة.

وأوضحت السفارة كما تعتبر السفارة تصرف بعض الطلاب العرب بأنه النفاق بعينه، فهم مواطنون إسرائيليون عرب متساوون في الحقوق، يتعلمون في جامعة إسرائيلية و يتمتعون بحرية التعبير والدعم ونفس مستوى التعليم الراقي وفي نفس الوقت يدعون الى مقاطعة الجامعة ذاتها لدى استضافتها باحث اكاديمي عربي جاء للتحاور.

تابع مواقعنا