الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تسريب جديد.. ملف عم صلاح فى الأمن العام: مسجل خطر نشاط مستمر (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 03/يناير/2018 - 10:51 م

حصل “القاهرة 24” على ملف الحالة الجنائية لـيونس مصطفى الموجى الشهير بعم “صلاح الموجى”، البطل الذى تصدى للإرهابى منفذ هجوم كنيسة حلوان، من مصلحة الأمن العام، والتى تؤكد أن المذكور كانت له قضية مشاجرة/ضرب، حبس على إثرها إسبوع، وأخرى مخدرات وحصل فيها على البراءة.

وكشفت صحيفة الحالة الجنائية أن “صلاح الموجي” نشاطه/فرض سيطرة من الفئة ب، وصنف فى حالة الخطر بأن نشاطه مستمر برقم تسجيل 174.

وكانت مواقع صحفية نشرت أمس أن الصحيفة الجنائية لصلاح بها عدة قضايا، تم اتهامه والحكم عليه فيها منها:

القضية 65 لسنة 1992 جنايات حلوان – قضية مخدرات

القضية 1383 لسنة 1992 جنح حلوان قضية مشاجرة ضرب

القضية 3628 لسنة 1999 جنح حلوان – مشاجرة ضرب

القضية 7199 لسنة 2007 جنح حلوان – قضية مخدرات

وأن صلاح مسجل خطر فرض سيطرة فئة (ب).

 

فيما نفى يونس مصطفى الموجى الشهير بعم “صلاح الموجى”، ما تردد عن كونه “مسجل خطر” وعليه أحكام جنائية سابقة، وأظهر نسخة من صحيفته الجنائية –”فيش وتشبيه- أصدرها فى يوليو الماضى خالية من أى أحكام جنائية مسجلة، مؤكدا أنه يجرى هذا “الفيش والتشبيه” كل عام نظرا لعمله بأحد المدارس الخاصة بالمعادى، كما يجرى أيضا كشف مخدرات.

وقال الموجى، إنه وبالفعل كان هناك محضران مسجلان ضده فى “مشاجرات” ولكن هذا كان منذ أكثر من 20 عاما مضت، وكلها قضايا انتهت بالبراءة أو تنازل الطرف الآخر، وهو موقف قد يتعرض له أى شخص أن يتشاجر مع جار أو حتى زوجة، وينتهى الأمر بالمصالحة أو البراءة، متابعا: “كل يوم الناس بتتخانق مع بعضها، هل إنى اتعمل لى محضر مشاجرة أبقى حرامى، أبقى عملت حاجة مخلة بالشرف؟، الحمد لله سيرتى نضيفة وكل الناس فى المنطقة عارفة”.

من جانبه، علق اللواء مجدي البسيوني، الخبير الأمني، على تشويه صورة «عم صلاح الموجي»، بطل حادث حلوان، بنشر صحيفته الجنائية، قائلًا إن صلاح الموجي لم يرتكب مخالفة منذ عام 1992، وكان يجب أن يُرفع من إعداد المسجلين لأنه لم يرتكب شيئًا منذ 25 عامًا.

وأوضح «البسيوني»، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، المذاع عبر فضائية «النهار» مساء الأربعاء، أن المسجل يسمى مسجلًا جنائيًا ويكون بسبب تكرار القضايا أو الاتهامات ضده أو لأنه بلطجي، ويسجل جنائيًا حتى يكون موضوعًا تحت الملاحظة لجهاز البحث، وإذا ثبت أنه كف يقينًا عن أعماله وعاد إلى رشد يرفع من إعداد المسجلين.

يأتى ذلك وسط موجه من التضامن والتعاطف شهدتها مواقع التواصل الاجتماعى فى الساعات الماضية، مع عم صلاح بعد نشر صحيفة الحالة الجنائية له، والتى وصفته بالمسجل خطر، فجاء الرد من مستخدمي “السوشيال ميديا” بأن صلاح الموجي “مسجل بطل”.

تابع مواقعنا