السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي الشيخ “ميزو”: موكلي مسجون دون سند قانوني وإخلاء سبيله متوقف على الأمن الوطني

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 03/يناير/2018 - 04:59 م

أكد المحامى أسعد هيكل، إن الشيخ محمد عبدالله نصر “ميزو” محتجز بقسم شبرا الخيمة ثان دون سند قانونى بعد أن انمحت أحكام السجن التى صدرت بحقه.

وقال “هيكل” محامى ميزو، على حسابه الشخصى على موقع “فيس بوك” :”منذ شهر مضي كان مجموع الأحكام التي صدرت بحبس الشيخ محمد عبد الله نصر قد بلغت ثماني عشر سنة، واليوم انمحت بفضل من الله جميع تلك الاحكام، لكن الشيخ نصر و منذ أسبوع تقريبا، محتجز بقسم شبرا الخيمة ثاني، و لا أدري سند من القانون يبرر احتجازه!”.

وأضاف “هيكل”: “الإفاده التي حصل عليها الزميلين الأستاذ محمد الزنط والأستاذ يحي الهواري المحاميان حتي أمس من مأمور القسم ورئيس المباحث كانت هي “إن إخلاء سبيله يتوقف علي رأي الأمن الوطني!؟”.

وتابع “هيكل” :”و لا ندري متي يتفضل السيد ضابط الأمن الوطني المختص بملفات أصحاب الفكر ويقول رأيه ثم يعرضه علي السيد الضابط رئيس مكتب الأمن الوطني بشبرا ثم يعرضه علي السيد الضابط رئيس الجهاز، إلى آخر التسلسل الروتيني المعتاد!؟”.

 وأردف “هيكل”: “لكن ما ندريه أن الدستور والقانون يجرم احتجاز مواطن دون وجه حق وأن تحترم أحكام القضاء وقرارات النيابة، هذا إذا كنا نود إقامة دولة مدنية حديثة، علي أسس من المساواة و العدل واحترام حقوق الإنسان”.

وختم “هيكل” حديثه قائلا: “علي أي حال نحن كمحامين سنتوجه مرة أخري اليوم إلي قسم شبرا الخيمة ثاني، لنؤدي واجبنا نحو الشيخ نصر، بعزم و تصميم، وسنمضي قدما ودائما في طريق الدفاع عن كل صاحب حق وكل صاحب فكر أو رأي وفقا للدستور والقانون”.

تابع مواقعنا