رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القصة الكاملة لـ”كليم الله” المُدعي فى الأقصر.. وحقيقة صورة النبي المزعومة التى نشرها (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 04/يناير/2018 - 05:19 م

أثار الفيديو المتداول على صفحات وسائل التواصل الاجتماعى والخاص بشخص يعرف نفسه بأنه المهدى المنتظر وأنه يخاطب الله، استياءا واسعا بين مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى،من فعل المواطن، داعين له بالهداية، وشن بعضهم هجوما عنيفا لتدخله فى الثوابت الدينية والحديث عن أمور غيبية لا يمكن تجاوزها أو التطرق اليها على الملآ بدون علم.

وزعم الشاب ويدعى يوسف السايح خلال الفيديو أنه “كليم الله” وأن الله يكلمه من وراء ستار طول 24 ساعة، وأن الله خصه بسر الروح، وأن “الله أرسله لمصر مبشراً” وانه يحمل رسالة من الله للرئيس عبدالفتاح السيسى.

كما ادعي “السايح”، بأن الرسول محمد صلى الله وعليه وسلم يزوره، وقدم صورة عبر الفيديو، زعم انها للنبى محمد صلى الله وعليه وسلم، وأنه التقط الصورة مع الرسول فى منزله.

https://www.youtube.com/watch?v=fgGBUsQ0YSc&feature=youtu.be

وأضاف “السايح” فى الفيديو “أنه يعرف المهدى وسوف يحدث تغييرات كثيرة فى هذا العام 2018، خراب على دولة ظالمة خاصة إيران وكل من يعادى مصر ويقف ضد حق ستكون نار على الظالم، وجنة للمتقين، وستظهر علامات الساعة الكبرى، ويظهر سيدنا عيسى وينتشر العدل وقسط”.

وبحسب الكاتب الصحفى سامي عبدالراضى، الذى أشار أن “السايح” يقيم فى قرية الزريقات، ويبعد منزله عن بيت شيخ الأزهر بحوالي ٢٠ كيلو، ومن شهر وجه دعوة للألاف في الأقصر وقال إنه عثر علي كنز سيسدد ديون مصر ويجعلها سيدة العالم.

وبالتوثيق من الصورة التى عرضها “السايح” وقال إنها لـ النبي محمد، تبين أنها لشيخ باكستاني اسمه “الشيخ محمد الجيلاتي “.

من ناحيته، أكد أحمد المالكى، عضو المكتب الفنى بالأزهر الشريف، أن ادعاء النبوة، ظاهرة أخبر عنها النبى صلى الله عليه وسلم، حيث قال: “وأنه سيكون فى أمتى ثلاثون كذابون كلهم يزعم أنه نبى، وأنا خاتم النبيين لا نبى بعدي”.. رواه الترمذى وغيره، مضيفا أن القرآن الكريم صرح بختم نبوة نبينا محمد- صلى الله عليه وسلم- فقال الله تعالى : “ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين “.