الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“نيويورك تايمز” تنشر تسجيلات لضابط يوجه تعليمات للإعلاميين والفنانين حول القدس.. ومصدر أمنى: نصاب وسبق التحذير منه

القاهرة 24
سياسة
السبت 06/يناير/2018 - 07:10 م

نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريراً يؤكد حصولها على مكالمات هاتفية لضابط بأحد الأجهزة الأمنية المصرية، قالت فيه أنه وجه الإعلاميين فى أزمة قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأخير بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وهو ما يعد اعتراف صريح بأن القدس عاصمة لإسرائيل، لتؤكد الصحفية أن الضابط سجل مكالمات فى العديد من هاتفية للإعلاميين البرامج الحوارية المؤثرة في مصر.

وقال  الضابط ويدعى أشرف الخولي للإعلاميين بأن:”مصر شأنها في ذلك شأن جميع إخواننا العرب، ستنكر هذا القرار علنا”، وقال الخولي فى حديثه للإعلاميين أن الصراع مع اسرائيل لم يكن في مصلحة مصر الوطنية، مؤكداً للمذيعين أنه بدلا من إدانة القرار، يتعين عليهم اقناع المشاهدين بقبوله، مشيراً الى أنه يتعين على الفلسطينيين أن يتطرقوا الى بلدة الضفة الغربية الكئيب التى تضم حاليا السلطة الفلسطينية رام الله.

وأضاف الخولى خلال المكالمات:”كيف تختلف القدس عن رام الله، حقا؟”، ليطلب منهم التركيز خلال عملهم على الشاشة، لتؤكد نيويورك تايمز ” أنها حصلت على 4 تسجيلات، وأن واحداً من بين الإعلاميين أكد صحة التسجيلات، وأنه تربطه علاقة صداقة مع الخولى وهو الإعلامى عزمي مجاهد الذى أضاف: “أوامرك هقول اللى أنت عاوزه الحلقة الجاية”، فيما أغلق إعلامي ثان وهو مفيد فوزى الهاتف فى وجه مراسل الصحفية نافياً ذلك.

وعن بقية الإعلاميين فالنائب سعيد حساسين، قال إنه وافق على إجراء مقابلة بعد أن اتصل أحد الصحفيين بمجاهد وفوزي بشأن. التسجيلات المنسوبة إليهما، بينما أشارت الصحيفة إلى أن التسجيل الرابع يتعلق بالممثلة يسرا، التي ذكرت أنها لم تتمكن من الوصول إليها للتعليق على الأمر.

من جهته كشف مصدر أمنى مسئول فى تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، أن أشرف الخولى نصاب، وانتحل صفة ضابط بأحد الأجهزة الأمنية، ويقوم بالاتصال بعدد كبير من الإعلاميين، ولا يوجد ضابط يحمل هذا الاسم، ولكنه يستغل ذلك للحصول على عدد من المزايا، والارتباط بعلاقات شخصية مع الإعلاميين.

وأضاف المصدر الذى رفض ذكر اسمه، أنه سبق التحذير على الجميع من ذلك الشخص، مؤكداً أن عزمى مجاهد لايعرف ذلك الشخص، وقوله للصحيفة الأمريكية أنه صديق شخصى لذلك النصاب ليس فى محله، وأن الأمن أكد على أن ذلك الشخص ينصب على الكثيرين، وأعتاد ذلك.

تابع مواقعنا