توب ستوريحوادث

مصدر بالطب الشرعي: “عفروتو” مات بسبب التعذيب

أفاد مصدر بالطب الشرعي، أنه تبين من التشريح وفاة محمد عفروتو، نتيجة التعذيب.

وأضاف المصدر، أنه تبين وجود تهتك بالطحال ونزيف بالبطن، مشيرا إلى أن مشرحة زينهم استلمت جثمان محمد عفروتو، 22 سنة، في الساعة التاسعة من صباح أمس، والذي توفي داخل حجز قسم شرطة المقطم للتشريح وبيان سبب الوفاة بناء على قرار من النيابة العامة.

وأوضح المصدر أنه بإجراء الصفة التشريحية للمتوفى تبين أنه شاب في العقد الثالث من العمر، ويرتدي كامل ملابسه الخارجية والداخلية وتم أخذ عينات من الأمعاء والكبد والمخ والكلية بالإضافة إلى العينة المعوية وتم إرسالها إلى المعمل الكيماوي لبيان مدى تعاطي المتوفى للمخدرات من عدمه.

وتابع المصدر أنه تم الانتهاء من كتابة التقرير المبدئي للطب الشرعي والخاص بالمتوفى و يجري إرساله للنيابة، صاحب قرار التشريح، مؤكدا أنه تبين من التقرير المبدئي أن سبب الوفاة بسببب تهتك في الطحال ونزيف بتجويف البطن، وأن الوفاة نتيجة التعذيب.

وذكر المصدر أنه بالنسبة للتقرير النهائي الخاص بسبب وفاة عفروتو وكذلك مدى تعاطية للمخدرات من عدمة سوف يتم الانتهاء من كتابته وإرساله للنيابة العامة خلال 15 يوما.

كان المستشار أحمد عز الدين المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، انتدب الطب الشرعي لتشريح جثة الشاب “عفروتو” الذي توفي داخل قسم شرطة المقطم، مساء أمس، لمعرفة أسباب الوفاة، وتظاهر المئات من أقارب وأصدقاء وأهالي “عفروتو” أمام قسم شرطة المقطم، واتهموا الشرطة بقتل ابنهم، وأشعل المتظاهرون النيران في سيارتين للشرطة أمام القسم.

كما نسبت نيابة جنوب القاهرة تحت إشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافي، تهم التجمهر وحرق سيارتي شرطة ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف لـ40 من أقارب وأصدقاء “عفروتو”.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي والأحداث السياسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *