تقاريرتوب ستوري

“مكملين” تذيع تسريب جديد لـ”الضابط المزعوم” مع “شفيق” بشأن انتخابات الرئاسة

قال الإعلامي محمد ناصر، أن صحيفة الـ”نيويورك تايمز” نشرت تقريراً يثبت أن الفريق أحمد شفيق انسحب من الانتخابات الرئاسية المقبلة، بسبب ضغوطات مورست بحقه بعد تسجيل مع شخص يدعي إنه ضابط مصري فى جهة سيادية.

وأكد ناصر في تدوينة له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، أنه سيذيع هذا التسريب المزعوم الذي تراجع الفريق شفيق بسببه عن استكمال ترشحه للانتخابات الرئاسية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلاً: “أصدقائي النيويورك تايمز نشرت انها تملك تسريب يثبت ان شفيق انسحب تحت التهديد ايه رايكم نسمع الليلة التسريب ده !! في مصر النهاردة الساعة تسعة وربع بتوقيت القاهرة”.

يذكر أن مصدر أمنى مسئول كشف أمس فى تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، أن أشرف الخولى، الذى أدعى أنه ضابط بأحد الأجهزة الأمنية المصرية لتوجيه عدد من الإعلاميين نصاب، مؤكداً أن الخولى انتحل صفة ضابط بأحد الأجهزة الأمنية، وقام بالاتصال بعدد كبير من الإعلاميين، وأنه لا يوجد ضابط يحمل هذا الاسم، ولكنه يستغل ذلك للحصول على عدد من المزايا، والارتباط بعلاقات شخصية مع الإعلاميين.

وأضاف المصدر الذى رفض ذكر اسمه، أنه سبق التحذير على الجميع من ذلك الشخص، مؤكداً أن عزمى مجاهد لايعرف ذلك الشخص، وقوله للصحيفة الأمريكية أنه صديق شخصى لذلك النصاب ليس فى محله، وأن الأمن أكد على أن ذلك الشخص ينصب على الكثيرين، وأعتاد ذلك.

وأشار المصدر الأمنى إلى أن تلك الواقعة لم تكن الأولى، ولكن سبق وقام عدد كبير من الأشخاص بانتحال صفة ضباط شرطة أو مسئولين بالدولة للنصب على المواطنين، من خلال ايهامهم بعلاقاتهم الشخصية داخل الأجهزة الأمنية التى يعملون بها.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *