السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب ترامب.. أوبرا وينفرى تعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 08/يناير/2018 - 05:26 م

أعلنت مقدمة البرامج الحوارية الأمريكية والممثلة المسرحية أوبرا وينفري أنها تعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020.

يأتى ذلك بعد ساعات من تتويج الإعلامية ومقدمة البرامج الحوارية التلفزيونية، أوبرا وينفري، بجائزة سيسيل بي ديميل الفخرية عن مجمل حياتها المهنية في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب (الكرة الذهبية) في دورتها الـ 75 الذي اقيم في لوس أنجليس.

وباتت وينفري أول امرأة سوداء تفوز بهذه الجائزة القيمة عن مجمل انجازاتها الفنية والإعلامية.

وعقب الحفل وكلمة أوبرا، دعا البعض المذيعة العالمية الشهيرة للترشح للرئاسة فى الانتخابات المقبلة فى 2020، إذ قالت الممثلة الشهيرة ميريل ستريب تعليقا على كلمتها: “أوبرا ليس لديها خيار سوى الترشح للرئاسة فى 2020″، وهو الأمر الذى تكرر فى ردود فعل محتفلة بالمذيعة الشهيرة من نجوم الحفل وعبر مواقع التواصل الاجتماعى، إذ تتابعت المطالبات الداعية لها للترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

 

وأمام أوبرا وينفري، البالغة 63 عاماً، فسحة زمنية للتفكير إذ إن الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة ستجري في نوفمبر 2020. وفي الدورات الانتخابية الأخيرة، دعمت أوبرا باراك أوباما وهيلاري كلينتون.

 

وصرحت “أوبرا وينفري..”، المليارديرة التي تمتلك شبكة تلفزيونية خاصة، في لقاء مع تلفزيون (بلومبرج)، أن نجاح “ترامب..” جعلها تعيد التفكير في مدى قدرتها على إدارة البلاد. وقالت: “ظننت أني لا أملك ما يكفي من الخبرة والمعرفة للقيام بهذا؛ لكني الآن أقول: “يا إلهي، ربما أقدر”.

 

يُذكر أن “وينفري..” دعمت “هيلاري كلينتون..” في حملتها الانتخابية عام 2016، وكانت قد صرحت من قبل لبرنامج Entertainment Tonight أنها لن تترشح أبدا للرئاسة.

تابع مواقعنا