الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شرط جديد من الإمارات قبل منح تأشيرة العمل للمصريين

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 12/يناير/2018 - 04:41 م

أعلنت وزارة القوى العاملة أن دولة الإمارات العربية المتحدة اشترطت شرطا جديدا لحصول القادمين إليها من المصريين بغرض العمل على التأشيرة.

وقالت الوزارة إن الإمارات اشترطت تقديم شهادة حسن سيرة وسلوك «صحيفة الحالة الجنائية» كشرط رئيسي للحصول على تأشيرة عمل وذلك اعتبارا من مطلع العام الجديد 2018.

تلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأبوظبي، موضحا أن الشهادة الواجب تقديمها ينبغي أن تكون صادرة من الدولة التي ينتمي إليها الشخص أو الدولة التي تثبت إقامته المعتادة فيها خلال السنوات الخمس الأخيرة، على أن تكون مصدقة من بعثات الدولة في الخارج أو من مراكز التصديقات «مراكز إسعاد المتعاملين» التابعة لوزارة الخارجية.

وأشار المستشار العمالي، ياسر عيد، إلى أن الجهات المعنية أكدت أن هذا الإجراء يأتي في إطار مساعي حكومة دولة الإمارات لخلق مجتمع أكثر أمانا واستمرارا لمحافظتها على دورها الريادي في هذا المجال، وإيمانا بأهمية حماية أفراد المجتمع، وبما يحقق مقومات الحياة الآمنة له، ويجعل الدولة من أكثر البلدان طمأنينة على مستوى العالم.

وأوضح أن تطبيق هذا القرار يقتصر على القادمين إليها بغرض العمل دون أفراد أسرهم ممن يعولونهم، فيما لا تطلب هذه الشهادة من القادمين للزيارة أو السياحة، مشيرا إلى أن هذا الشرط يأتي ضمن عملية التحديث والتطوير التي تنتهجها الحكومة في سبيل تحقيق أعلى مستويات الأمان لمن يقيم على أرض الدولة في مجتمع آمن ومطمئن وسعيد.

تابع مواقعنا