الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا ألقت الرقابة الإدارية القبض على محافظ المنوفية قبل لقاء السيسي بساعات؟

القاهرة 24
أخبار
الأحد 14/يناير/2018 - 09:57 م

ألقى جهاز الرقابة الإدارية القبض على الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ورجلي أعمال معه بتهمة الفساد.

وكشفت مصادر لـ”القاهرة 24” أن الرقابة الإدارية ألقت القبض على الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية بمدينة السادات بسبب واقعة تخصيص قطعة أرض لأحد رجال الاعمال “رضا ح”.

وقالت المصادر إنه تم رصد القضية من جانب الرقابة الإدارية، وتسجيل المكالمات الهاتفية التى تمت بين المحافظ واثنين من رجال الأعمال إلى أن تم القاء القبض عليهم اليوم الأحد.

وأكدت المصادر، أن تم رفع الأمر على قيادات بالدولة، للاستطلاع الأمر قبل القبض على المحافظ، وكان الرد إنه حتى وإن كان السيد الرئيس سيفتتح ويزور المحافظة خلال ساعات يجب إعلاء قيمة القانون ولا ينبغى التستر على أحد، طالما ثبت تورطه فى قضايا فساد، وأنه من الأفضل القبض عليه الآن طالما تم استيقاء الاجراءات القانونية اللازمة.

وأشارت المصادر إلى أن الرقابة الإدارية تمكنت من الكشف عن العديد من وقائع الفساد المتورط فيها محافظ المنوفية، والتى سيتم مواجهته بها خلال التحقيقات التى ستجريها النيابة العامة.

وأثبتت التحريات تورط المحافظ في تخصيص قطعة أرض لرجلي الأعمال دون سند قانوني، وتم رصد المكالمات بينهم، بعد الحصول على إذن من النيابة، حيث بعد تسجيل المكالمات الصوتية بين المتهمين، وتسجيل لقاءات بالصوت والصورة بينهم، تم الحصول على إذن من نيابة أمن الدولة العليا بالقبض على المتهمين»،  وألقى ضباط هيئة الرقابة الإدارية القبض على المحافظ ورجلي الأعمال أثناء تقديم مبلغ الرشوة، وتم إحالة المتهمين إلى النيابة، لاستكمال التحقيقات».

 

وحضرالمحافظ إلى مكتبه في تمام الـ9 صباحًا، ومارس عمله بشكل طبيعي، وعقد عدد من الاجتماعات استعدادًا لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمحافظة، المقررة، غدًا إلا أنه غادر مكتبه فجأة في تمام الساعة 3 عصرًا، دون إبلاغ مدير مكتبه بتحركاته على غير العادة، ودون إبداء أي أسباب».

 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيزور المحافظة غداً، لافتتاح 296 مصنعًا صغيرًا بمدينة السادات، تساهم المصانع الجديدة فى القضاء على البطالة، وتوفر العديد من فرص العمل للشباب، وحسب مصدر مسئول بديوان عام المحافظة، تعد الزيارة هى الأولى للرئيس السيسى لمحافظة المنوفية، ويتفقد خلالها عددًا من المصانع ويقوم بتسليم عدد من وحدات الإسكان الاجتماعى.

 

وقال مسئول بالمنطقة الصناعية إن المصانع الجديدة تتراوح مساحاتها ما بين 300 متر وألف متر للمصنع، ويتفقد الرئيس مصانع الشركة العربية للغزل والنسيج ومصنع ايفروجرو للأسمدة وبشاى للحديد والصلب، ويفتتح الرئيس المستشفى العسكرى عن طريق «الفيديو كونفرس» الذى يعد إنجازًا غير مسبوق على أرض المنوفية، وسيقوم بعلاج العسكريين والمدنيين.

تابع مواقعنا