بعد 30 عاماً من الحظر.. السعودية تبدأ بعرض أسوء فيلم فى عام 2017

بعد أكثر من ثلاثين عاما على حظر دور السينما في المملكة العربية السعودية الدولة المحافظة، بدأت صالات مدينة جدة عرض فلمين سينمائيين، ويأتي رفع الحظر الذي بدأ عام 1980 لمنع اختلاط الجنسين، ورفع الحظر ضمن ما يعرف باسم مشروع “رؤية السعودية 2030”.

ووقع اختيار المنظمين داخل جدة على البدء بفيلم الإنيميشن “The Emoji Movie”، (الرموز التعبيرية)، ويدور حول حياة أحد الرموز التعبيرية المستخدمة في برامج التراسل، في الهواتف النقالة أو أجهزة الكمبيوتر، لكن يبدو أن اختيار هذا الفيلم لبدء رفع الحظر غير موفق، فالفيلم صُنف الأسوأ لعام 2017.

وعلى موقع IMDB المتخصص بالسينما، جاء في الملف التعريف بالفيلم: “جين، رمز متعدد التعابير، يبدأ رحلة ليصبح رمزا تعبيريا عاديا، وأن مراجعة النقاد والمشاهدين تظهر أنه الأسوأ، وحصل على تقييم 2.9 من 10، على رغم ذلك، حقق إيرادات تجاوزت مبلغ 80 مليون دولار منذ بدء عرضه في الصالات، في يوليو عام 2017.

كما تلقى الكثير من النقد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كان منها، مثلا: “أتمنى الأسوأ لفيلمكم ولكل من عمل به. استقيلو من أعمالكم، أما منظمي المهرجان في السعودية، فقالوا إن اختيار الأفلام يجب أن يتلاءم مع طبيعة البلد المحافظة، والتي تدخل مرحلة تخفيف القيود بشكل تدريجي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق