الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليمات جديدة من “الأعلى للإعلام” للقنوات الفضائية بشأن تجاوزات الضيوف وكيفية التعامل معها (قرار)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 24/يناير/2018 - 02:47 م

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد قراراً جديداً إلى جميع القنوات الفضائية والتليفزيون المصرى بشأن تجاوزات الضيوف وطريقة وآلية التعامل معها.

وبحسب القرار الذى حمل رقم 2 لسنة 2018 فإنه يتضمن إلغاء ووقف أى حلقة او فقرة داخل اى برنامج تليفزيوني يحدث فيها تجاوز من ضيوف البرنامج سواء سبا او قذفا لآخرين بوقفها او إلغائها حال عدم استجابة الضيف لإنذار المقدم البرنامج. وأضاف القرار بأن مقدم البرنامج هو المسئول الأول عن ضيوفه وعلى مقدم البرامج حال وقوع اى تجاوزات تحدث من ضيوفه أن ينذره واذا استمر فأن مسئوليته وقف الحلقة وتبرير ذلك للمشاهدين وفى حال المخالفة يتحمل المسئولية كل من “المذيع والمخرج والمعد ومدير القناة المسئولية.

وبرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قراره بوجود رصد للعديد من المخالفات والتجاوزات التى تحمل سبا وقذفا والعديد من الأمور التى تخل بالمبادئ والقيم ومواثيق الشرف الإعلامية،فضلا عن تقاعس القائمين على العمل الإعلامي فى القيام بدورهم لدرء هذه المخالفات بالرغم وجود قوانين ولوائح إعلامية تسمح بوقف هذه التجاوزات سواء من مقدم البرنامج أو رئيس تحريه أو المخرج.

تابع مواقعنا