السيد البدوى وآخرون يتوجهون غداً لتوقيع الكشف الطبي تمهيداً لانتخابات الرئاسة

يتوجه الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، وعدد من أعضاء الحزب، غداً الجمعة، لتوقيع الكشف الطبى عليهم قبل تقدم أحدهم بأوراق ترشحه لخوض سباق انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، وذلك فى آخر يوم لهذا الأمر وفقا للهيئة العليا للانتخابات حتى لا يقع فى خطأ دستورى حال إعلان الترشح رسميا.

ومن المفترض بعد أن يتقدم المرشح أو الأكثر لتوقيع الكشف الطبى غداً سيتم عرض الأمر على الهيئة العليا لحزب الوفد لتقرر اختيار المرشح الأنسب، فإن وافقت على ترشحه أعُلن مرشحا رسمياً وإن رفضت فكأن شيئا لم يكن.

من جانبه نفى الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد تقدمه أو ترشحه للسباق الرئاسي مؤكدا تمسكه بمبدأ الترشح المبني على التنافسية الحقيقية و ليس مجرد الترشح للترشح، مؤكداً أن هناك أحاديث متداولة حول إمكانية خوض ممثل عن حزب الوفد للمعترك الرئاسي، موضحاً أنه حدثت بالفعل اليوم إتصالات مكثفة بين قيادات الحزب في هذا الشأن.

وأكد “فؤاد” أن أي قرار بخصوص إمكانية خوض “الوفد” للإنتخابات الرئاسية سيكون من خلال الهيئة العليا، حيث هي المنوط بها إتخاذ القرارات الإستيراتيجية للحزب، وسوف يعقد إجتماع الهيئة العليا القادم، وإن كانت هناك رغبة أو نية حقيقية لخوض هذه الانتخابات فيجب أن تقر الهيئة العليا هذا الامر، مشيراً إلى أن قرارات الحزب مؤسسية و دائما ما تركن الي الوطنية و تحمل المسئولية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق