الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرج عامر: السيسي أنقذ مصر من الإفلاس

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 26/يناير/2018 - 07:28 م

قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه سعيد بتصريحات رئيس بعثة صندوق النقد الدولى لمصر، “سوبير لآل”، التي أكد فيها أن نتائج برنامج الإصلاح الذي تبنته مصر منذ عام 2016 بدأت تحقق نتائج واضحة، وفقاً لعدد من المؤشرات وتزايد الثقة في الإقتصاد المصري، الأمر الذي انعكس على تدفقات مالية كبيرة على مصر، مما أدى إلى تضاعف احتياطي النقد الأجنبى في العام المالي الحالى وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة والمحلية.

وأضاف عامر، في بيان له، اليوم الجمعة، أن التصريحات دليل قاطع على نجاح سياسات الإصلاح الاقتصادى في مصر، التي رسم ملامحها الرئيس الإصلاحى عبدالفتاح السيسى والذى لم يتوان لحظة من اجل إنقاذ مصر من الإفلاس حتى ولو كان على حساب شعبيته .

وأوضح عامر أن رئيس بعثة صندوق النقد الدولى اكد ايضا ان معدل النمو ارتفع من 4.2% في العام المالى 2016- 2017 وهو أكبر من توقعات الصندوق السابقة إلى 4.8% خلال العام المالى الحالى، وإلى 5.5% في العام المالى 2018- 2019 بشرط تواصل زخم الإصلاحات الاقتصادية وهو تأكيد على النجاحات التي حققتها مصر في برنامج الإصلاح الاقتصادى.

وشار إلى أن رئيس البعثة أكد أيضاً أن برامج الحماية الإجتماعية لمحدودى الدخل قد تم تصميمها وتنفيذها بعناية لحماية هذه الطبقات الأكثر عرضة للتأثيرات الجانبية المُحتملة لبرنامج الإصلاح، مشيرا إلى مضاعفة قيمة الدعم النقدى الشهرى للسلع الغذائية بموجب بطاقات التموين من 21 جنيها إلى 50 جنيها بالإضافة إلى توسيع نطاق برنامج تكافل وكرامة لدعم الطبقات الأكثر احتياجا وزيادة المعاشات مما ساهم في توفير الحماية اللازمة لهذه الطبقات.

وقال «عامر» إن هذه التصريحات المهمة انما هي دليل قاطع على ان برنامج الإصلاح الاقتصادى هو برنامج وطنى مصرى وبنسبة 100 % وبشهادة دولية .

تابع مواقعنا