“التضامن” تقرر مد فترة التقديم لمشرفي حجاج الجمعيات الأهلية لـ8 فبراير

قررت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مد فترة قبول طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية ومشرفي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 2018، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 8 فبراير 2018.

وجاء مد فترة قبول الطلبات بهدف إتاحة الفرصة للأعضاء الذين لم يتمكنوا من التسجيل على الموقع الإلكتروني لمؤسسة الحج والعمرة من التسجيل في ظل قيام الوزارة بتفعيل نظام جديد إلكتروني لتسجيل المشرفين تمهيدا لخضوعهم لاختبارات تحريرية وشفوية، يتم على أساسها الاختيار من بين المتقدمين من كافة محافظات الجمهورية وعلى أساس عدالة الفرصة وقواعد الشفافية بما يتيح اختيار أفضل الأعضاء من بين المتقدمين.

وكشف أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة، في تصريحات له اليوم، عن تقدم 863 مشرفًا بطلب للإشراف على حج الجمعيات حتى تاريخه؛ موضحا أنه من المقرر اختيار عدد 270 مشرفا بواقع مشرف لكل 45 حاجًا.

كما سيتم مراجعة كافة طلبات المشرفين المسجلين على الموقع؛ للتأكد من انطباق الشروط عليهم.أضاف عبد الموجود أنه فور إعلان نتائج اختبارات المشرفين ستعقد دورات تدريبية لتأهيل المشرفين لأداء المهمة في إطار حرص الوزارة على التحسين المستمر و تجويد منظومة حج الجمعيات.

جدير بالذكر أن الوزارة سبق وأن حددت الفترة من 16 يناير وحتى أول فبراير 2018، لتسجيل طلبات الترشح من المشرفين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق