السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفنانة إيمان: حاربونى فى أول عملى بالفن.. والدتى كانت ممثلة بمسرح الجالية الأرمينية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 01/فبراير/2018 - 05:06 م

أكدت الفنانة إيمان ، أنها حاربت كثيرًا في بداياتها الفنية من قبل عدد من الفنانات اللاتي رفضن عملها في الفن، مضيفة: “وجدت محاربة قاسية، كما أنني رشحت إلى أدوار وأخذت مني، وبعض الفنانات قللن من أجورهن بسبب حصولهم على دور رشحت فيه”، قائلة “مش هتنازل من أجل شخصية لا تعجبني أو دور لا أريده بسبب الأموال، لكن الفنان الذكي هو الذي يستطيع إيجاد مصدر دخل آخر له غير الفن”.

وأضافت، إيمان في حوار عبر نجوم إف إم، اليوم الخميس، وقالت إيمان إنها بدأت ممارسة التمثيل في المدرسة الأرمينية منذ سن 5 سنوات، حيث اكتشف المحيطين بها حبها الكبير للمسرح، موضحة أنها كانت تمثل باللغة الإنجليزية، مؤكدة أن والدها كان مخرجًا مسرحيًا ووالدتها كانت ممثلة في مسرح الجالية الأرمينية بلبنات، مؤكدة أن دخل المسرحيات التي كان تشترك فيها عائلتها يذهب إلى الجمعيات الخيرية.

ولفتت إلى أنها اتخذت الأمر في البداية كهواية حيث أوضحت أن حضورها المستمر مع والدها ووالدتها للبروفات المسرحية منح لها الفرصة لحفظ النصوص والشخصيات، موضحة أنها ولدت في مدينة بيروت اللبنانية، حيث إنها تعد الجيل الثاني للأرمن الذين هاجروا إلى لبنان، مضيفة أن والدتها خليط من الأرمن والأتراك.

وتابعت: “جدي كان من الأرمن وجدتي من تركيا، وتعرفا سويا عندما كان يبيع سجاد لأهلها ورآها وأعجب بها وعاشا قصة حب إلا أن العائلة رفضت وقررا الهرب سويًا، كانت قصة حب كبيرة فقد كانا ينامون نهارًا وسط حشائش الأورمان وفي الليل يهربون حتى وصلا إلى لبنان”، مشيرة إلى أنها درست في المدرسة الأرمينية حتى المرحلة الإعدادية، قبل أن تتجه إلى المدرسة البريطانية، وتتجه في المرحلة الجامعية إلى الجامعة الأمريكية.

أفلام عرضت عليها

وأوضحت إيمان، أنها عرض عليها بعد ذلك فيلمي “الصعود إلى الهاوية” ، و”الحب قبل الخبز أحيانًا”، موضحة أن الفيلم الأول كان من إخراج كمال الشيخ الذي تعرفت عليه عن طريق هنري بركات، كما أن فيلم “الحب الكبير” منحني فرصة أيضًا لأن الشيخ قد شاهده.

واستطردت: “تحدثت مع الشيخ هاتفيًا وقال لي سأرسل لك سيناريو الفيلم بشخصية جاسوسة، لكنني شعرت برهبة عند قراءة النص، وتحدثت معه عقب ذلك وقلت له السيناريو جرئ، وأنا كنت خايفة لكن قال لي، أريد فنانة شابة بها أنوثة، لأنني لا أريد حرق الشخصية مع فنانات معروفات للمصريين”.

وأكدت: “ذهبنا بعد الموافقة على الفيلم، إلى مبنى المخابرات وشاهدنا فيديوهات عن المتهمين الأصليين وكيف تعامل الأمن معهم”، وكشفت عن رفض الفنانة نجلاء فتحي أداء دور الفنانة مديحة كامل، كما أن فنانتين رفضتا الدور أيضًا، مشددة على ان سبب رفض نجلاء يعود إلى رغبتها في تغيير نهاية الفيلم وهو ما رفضه المخرج.

وأشارت إيمان إلى أن مسلسل “الثعلب” مع الفنان نور الشريف من الأدوار المركبة والصعبة، حيث كان يتحدث عن الجاسوسية.

تابع مواقعنا