الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل قضية بيع وشراء الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعى

القاهرة 24
أخبار
الخميس 01/فبراير/2018 - 11:22 م

كشف الإعلامي أسامة كمال، تفاصيل وحقيقة وجود حركة بيع وشراء للأطفال عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أكدت عزة عشماوى رئيس مجلس الأمومة والطفولة، أن القانون المصري يجرم بيع وشراء الاطفال ويحكم بالسجن المشدد علي كلاهما، مضيفة أن المجلس قام باتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة لتأكد من صحة الوقعة وضبط مرتبكبيها فورا.

وأضافت عزة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “مساء dmc”، اليوم الخميس، أن حيال المتاجرين بالاطفال نجد الكثير من الصعوبات لضبطها وناشدت عشماوي المصريين بالاتصال بالخط الساخن بمجلس الامومة والطفولة 16000، في حال وجود أى شكاوى أو إبلاغ. ومن جانبه قال أدمن الصفحة أطفال مفقودة رامي الجبالي، إن الصفحة تتابع طلبات بيع وشراء الاطفال علي مواقع التواصل وذهبنا لوزارة الداخلية التي تعاونت معنا بالاضافة إلي وزارة التضامن.

 

وتابع الجبالي أن الصفحة قامت بتتبع البلاغات واكتشفنا ان هناك أشخاص يقومون بتقديم طلبات لرعاية اطفال لدور رعاية تابعة لوزارة التضامن ثم يقومون بيبعها لاشخاص في الخارج. وأشار ادمن الصفحة أطفال مفقودة إلى أن: “الموضوع بدء من تلقي الصفحة العديد من البلاغات من أن هناك اسرة لديها اكثر من طفل قادميين من أحد دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي”.

تابع مواقعنا