أول ضحايا “الفراخ المجمدة”.. تسمم أسرة كاملة بسوهاج

أصيبت أسرة مصرية في محافظة سوهاج بالتسمم، إثر تناولها وجبة “دجاج مجمد”، حيث تلقى مدير أن سوهاج، إخطارًا من المستشفى العام يفيد بوصول “جمال.م” 34 عامًا، وزوجته و2 من أبنائه مصابين بحالة قئ وإسهال مستمرين “ادعاء التسمم”.

وأكد شقيق المصاب، أن أخاه وأسرته تناولوا فراخ مجمدة كان اشتراها من أحد البائعين في شارع “العارف” وتبين أنه منتهي الصلاحية، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 

اقرأ أيضاً: قصة الفراخ البرازيلى.. متى دخلت الأسواق وما هي أضرارها ولماذا ثبت سعرها قبل وبعد التعويم؟! (فيديو)

 

وكانت قد حذّرت شعبة الدواجن بالغرفة التجارية للقاهرة، من انهيار الصناعة المحلية، بعد قيام عدد من الجهات بإغراق الأسواق بالدواجن المستوردة، التى تقل عن المنتج المحلى بـ10 جنيهات، لتباع بأسعار تبدأ بـ 13 و15 جنيهًا للكيلو بالمقارنة بالمحلى، الذى يباع بـ24 جنيهًا للكيلو.

وكشفت «الشعبة» أن الدواجن المستوردة تباع فى المحال التجارية، بالإضافة إلى بعض الشوادر، بينما تُباع فى المجمعات الاستهلاكية بأسعار تتراوح بين 28 و29 جنيهاً للكيلو.

وفي اتصال هاتفي لطبيب مع برنامج “مانشيت” للإعلامي جابر القرموطي، حذر المواطنين من شراء تلك الأنواع الرخيصة الثمن من الدجاج والتي تباع في شوارع التحرير والعباسية بالقاهرة، مؤكدًا أنها قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي لحظة.

فيما علق ممدوح رمضان، المتحدث بإسم وزراة التموين، على الدواجن المجمدة المنتشرة فى الأسواق الفترة الماضية بسعر رخيص، قائلا:” الأمر قد يكون مريب بس خلينا نتكمل فى ما يخص أمر رئيس الجمهورية بعمل دراسة الفجوات الموجودة فى السلع الاستراتيجة الاساسية مابين الانتاج والاستهلاك وتدبر الأمر فى الاستيراد، ولا يجب أن نعمل بسياسة رد الفعل فى الأزمات، حيث تكليف جهاز الخدمة المدنية استيراد كميات من الدواجن من البرازيل وأوكرانيا”، مضيفاً:” أناشد المواطنين شراء الدواجن المجمدة من المنافذ المعتمدة”.

وأضاف “رمضان”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى تامر أمين ببرنامج الحياة اليوم، قائلا:” الفراخ برازيلى واكروانى، برزيلى رونالدو نمرة واحد وبتجيب أجوان ومسئول عن الكلام ده وهو اجود فراخ، ومش صفقة أوفسايد ، مواصفات جيدة جداً ومطابقة للمواصفات، والمعطيات هى من تحدد أمر الأسعار، فرض علينا القتال وهو كرهً لنا، نتمنى الشراء من المنافذ المعلومة.

وأشار المتحدث باسم وزارة التموين، إلى أزمة الغاء الجمارك على الدواجن المستودة والتى استجابت لها الحكومة، إلا أن المنتجين والمربيين لم يوفوا بعهودهم وتم تعليق الدواجن بعد تعهدهم وهذا لم يحدث من المنتجين، وبالعكس سعرها زاد، مؤكدا أنه تم التعاقد على عدة شحنات دواجن مجمدة لتغطية احتياجات السوق وانتهت الازمة”.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق