المخرج أمير رمسيس يرد على بيان “جبهة محمد فاضل” بطريقة ساخرة

سخر المخرج الشاب أمير رمسيس، من حديث المخرج الكبير محمد فاضل حول لجنة الدراما وقراراتها الأخيرة بتحديد ورقة أولويات العمل الدرامى، وهو ما أعتبره البعض حجر على الإبداع داخل مصر، وأثار تلك القرار سخط الكثيرين.

وقال “رمسيس” عبر صفحته على الفيس بوك أن المخرج الكبير تحدث عن ابتعاد الدراما على الواقع، “إلا أنه فى أحد المسلسلات حيث نرى في احد المشاهد الفنانة زوجته فردوس عبد الحميد تسير بجوار الفنانة رانيا فريد شوقي ليقوم العساكر الانجليز بالتحرش بفردوس متجاهلين تماما رانيا فريد شوقي حضرتك دي دراما مبتعدة عن واقع كوكب بلوتو حتى مش الارض”.

وكانت لجنة «الدراما» المنبثقة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المخرج محمد فاضل، اجتمعت بحضور فاروق صبرى، رئيس غرفة صناعة السينما، مع منتجى الدراما التليفزيونية، مساء الخميس بماسبيرو.
واتفق المجتمعون بالإجماع على أن الدراما المصرية كانت وستظل لها الريادة كما كانت، وستظل تشكل وجدان المجتمع المصرى بل العربى كله؛ لذا كان الاهتمام بالمحتوى الذى يقدّم هو محور المناقشة بين جميع المشاركين فى الاجتماع، وقد وافق الجميع على صياغة ورقة عمل بأولويات موضوعات المحتوى التى يحتاج إليها المجتمع فى المرحلة الراهنة؛ لتكون دليلًا للعاملين بالإنتاج الفنى، وسوف تتم مناقشة ورقة العمل هذه فى المؤتمر الذى سيعقد يوم 16 فبراير 2018 مع عناصر العملية الفنية، وفى مقدمتها المؤلفون والمخرجون.
وأشار المجتمعون إلى أن آليات الإنتاج تحتاج لوضع ضوابط لها، حيث تشهد حاليا تخبطًا شديدًا فى جميع العناصر، وهى فى حاجة ماسة للترشيد، وسيتم استكمال مناقشة هذه الموضوعات مع غرفة صناعة السينما والنقابات الفنية وجميع الجهات المعنية بالإنتاج.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق