الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

افتتاح أول شبكة شحن سيارات كهربائية فى مصر

القاهرة 24
أخبار
الأحد 11/فبراير/2018 - 12:13 م

افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أول شبكة شحن للسيارات الكهربائية فى مصر، والتي أنشأتها شركة “ريفولتا  مصر” بالتعاون مع شركة وطنية.

حضر الافتتاح اللواء محمود عرفات، رئيس الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية ، وممثلون عن وزارة النقل ، ومركز البيئة والتنمية للمنطقة العربية وأوروبا (سيدارى)، إلى جانب صندوق المناخ الأخضر التابع لمنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة وغيرها من المؤسسات الدولية المعنية بهذا المجال.

وقال الوزير في تصريحات صحفية، إن هذه الشبكة تعد تدشينا لأول بنية تحتية لخدمة السيارات الكهربائية فى أرجاء الجمهورية، مشيراً إلى أن الشركة قامت على مدار عامين بإجراء أبحاث ودراسات للطرق المصرية وصلاحيتها لاستخدام السيارات الكهربائية بهدف ضمان تقديم أفضل خدمة للمستهلك المصري.

وأوضح قابيل أن الوزارة حريصة على إدخال التقنيات الحديثة فى الصناعة المصرية، خاصةً فى مجال صناعة السيارات، لتلبية تطلعات واحتياجات المستهلك المصرى خلال المرحلة الحالية والمستقبلية، مشيراً إلى أن هذا النوع من السيارات يتيح ميزات هامة نظراً لكونها سيارات صديقة للبيئة كما أنها تتميز بتكلفة أقل من السيارات التقليدية فيما يتعلق بالوقود وخدمات الصيانة، وهو ما يسهم فى الحد من تلوث البيئة .

وأكد أن العالم كله يتجه حاليا لتشغيل هذا النوع من السيارات كأحد الحلول للحد من التلوث، حيث أعلنت بعض الدول ومنها انجلترا انه بحلول عام 2040 لن يسمح بتسيير سيارات سوى السيارات الكهربائية فقط ، الأمر الذى يؤكد اهمية التوجه نحو هذه النوعية من السيارات ، مشيرا إلى أنه سيتم إتاحة هذه الخدمة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جانبه، أوضح محمد بدوى مؤسس الرئيس التنفيذى للشركة،‎ أن الشركة تعمل حالياً على تطوير خدماتها لتتضمن خدمة الشحن السريع فى خلال 400 دقيقة وخدمات الصيانة إلى جانب وضع تطبيق على الهاتف المحمول لتحديد موقع أقرب محطة للشحن وتشغيل وبدء الشحن، لافتا الى ان الشركة تستهدف انشاء 65 محطة ب 7 محافظات خلال المرحلة الاولى للمشروع.

تابع مواقعنا