الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل القبض على قيادات مديرية التموين في الإسكندرية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 04:03 م

كشفت مباحث التموين بوزارة الداخلية، تفاصيل القبض على مدير مديرية التموين في الإسكندرية واثنين آخرين من قيادات مديرية التموين، لتورطهم في حيازة بطاقات تموين خاصة بالمواطنين، تم صرف نحو 260 ألف رغيف خبز بواستطها لصالحهم مما يعد استيلاء على المال العام، حيث أحيلت الواقعة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وردت معلومات للواء أنــور سعيد ــ مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين والتجارة الداخلية مفادها قيام كلا من مدير مديرية تموين الإسكندرية ورئيس خزينة مديرية تموين الإسكندرية وكبير باحثين بدرجة مدير عام بمديرية تموين الإسكندرية بمزاولة نشاطهم المؤثم قانوناً؛ بالتواطؤ فيما بينهم بالاستيلاء على أموال الدعم التي كفلته الدولة للمواطنين من خلال الاحتفاظ بكميات كبيرة من البطاقات التموينية الذكية الخاصة بالمواطنين داخل مكاتبهم.

وأضافت التحريات أن تلك البطاقات تم استخدامها من قبل موظفي إدارات التموين المختلفة بالاشتراك معهم في صرف المقررات التموينية والخبز وفارق النقاط بها لحسابهم الشخصى ودون وجود مسوغ قانوني دون علم أصحابها خشية افتضاح أمرهم والعمل على إخفاء جريمتهم، مما يعد استيلاء على أموال الدعم، متربحين من جراء ذلك مما يؤثر بالسلب على الاقتصاد القومي للبلاد ومهدرين أموالاً طائلة من أموال الدعم الذي توفره الدولة لمحدودي الدخل.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، قامت مجموعات عمل من ضباط الإدارة برئاسة اللواء حسين حامد وكيل الإدارة، تحت إشراف قيادات مباحث التموين في الإسكندرية، وبالتنسيق مع مديرية امن الاسكندرية (إدارة مباحث التموين) حيث أمكن ضبط المتهمين وبحوزتهم.

10071 عشرة الاف وواحد وسبعون «بطاقة تموينية خاصة بالمواطنين قام المذكورين بتجميعها للاستيلاء على قيمة الدعم المقرر لها لحسابهم الشخصى وبعض المستندات تم التحفظ على المضبوطات جميعها تحت تصرف النيابة العامة .

وبفحص عدد ٧٧ بطاقه من تلك البطاقات بمعرفة شركة افيت تبين سابقة استخدامها في صرف عدد ٢٦٠٠٠٠ الف رغيف خبز، تحرر عن ذلك المحضر اللازم العرض على النيابة العامة.

تابع مواقعنا