محافظ القليوبية: إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم ركوب المواصلات

قررت محافظة القليوبية تفعيل خدمة الركوب المجانية لذوي الاحتياجات الخاصة لكافة وسائل النقل الجماعي بالمحافظة بما فيها سيارات السرفيس الداخلي بالمدن والميكروباص للنقل بين المحافظات، لتخفيف الأعباء عن هذه الفئات، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتخصيص عام 2018 لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة .

 وكلف اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، مسئولي مرفق النقل الداخلي بالمحافظة، بتخصيص أتوبيسات لنقل طلاب مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة “الصم والبكم ” و”الفكرية ” من مناطق إقامتهم إلي مقار مدارسهم بالمجان ، مشيرا أن لجنة متابعة مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة تلقت العديد من الشكاوي الخاصة بعدم توافر المواصلات للتلاميذ بهذه المدارس، وصعوبة تنقلهم من محال إقامتهم للمدرسة.

وطالب عشماوى بعمل محطات خاصة لهذه الفئات ونقاط تجميع المناطق القريبة من محال إقامتهم، لنقلهم للمدارس بمختلف المدن دون معاناة ومجانا دون أي رسوم.

كما كلف محافظ القليوبية طه عجلان وكيل وزارة التعليم بالمحافظة ، بعمل كارنيهات وبطاقات هوية للطلاب المقيدين بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة لاستخدامها في المواصلات العامة.

وطلب المحافظ من اللواء محمد درويش مدير مرور القليوبية بتنظيم عملية تفعيل خدمة الركوب المجانية، وتنظيمها مع سائقي السرفيس والميكروباصات، ووضع حوافز لهم للمشاركة في الخدمة ، وتقديمها مجانا دون الحصول علي أجر من ذوي الاحتياجات الخاصة مع تشديد العقوبات علي المخالفين لذلك ، كما عرضت لجنة المتابعة بالمحافظة فيلما تسجيليا لجهود اللجنة في متابعة وتسجيل شكاوي الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة واحتياجاتهم من خدمات داخل المحافظة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق