الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قناة المحور.. نقابة الإعلاميين تُحيل منى عراقي للتحقيق بسبب حلقة “الاغتصاب الجنسي”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 14/فبراير/2018 - 02:39 م

قال حمدى الكنيسى، نقيب الإعلاميين، إن مجلس إدارة النقابة اتخذ قرارًا بإحالة منى عراقي مقدمة برنامج “انتباه”، المذاع على قناة “المحور” للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة بالمقر الفرعي بالشيخ زايد، بعدما رصدت لجنة المتابعة والرصد بالنقابة الخطأ المهنى والأخلاقي على الهواء، أثناء تناولها لقضية الاغتصاب الجنسي وذكرها لبعض العبارات غير اللائقة التي تتنافى مع المعايير الأخلاقية والمهنية، ومخالفة لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهنى للإعلاميين.

كما أشاد نقيب الإعلاميين بقرار إدارة قناة المحور بإيقاف البرنامج ورفع بروموهاته من شاشة القناة، فى إطار التزامها بميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى، والراقبة الذاتية للمعاير المهنية والأخلاقية، فيما يبث من مواد إعلامية على شاشة القناة، مطالبًا جميع القنوات بالاقتداء بإدارة قناة المحور.

وقررت قناة المحور إيقاف برنامج “انتباه”، الذي تقدمه مني عراقي، ورفع بروموهات البرنامج من شاشة القناة لحين انتهاء التحقيق معها.

كانت إدارة قناة المحور قد أعلنت إدارة قناة المحور الفضائية إحالة الإعلامية مني عراقي للتحقيق، وذلك لما بدر منها من عبارات غير لائقة خلال عرضها لقضية الاغتصاب الجنسى ببرنامجها التليفزيوني «انتباه».

وأكدت إدارة قناة المحور في بيان صحفى أن العبارات التي ذكرتها الإعلامية مني عراقي تتنافي مع قواعد القناة التي تعلى من القيم والمبادئ ومن الشعار الذي ترفعه المحور «قناة الأسرة المصرية» منذ نشأتها قبل ١٥ عاماً. وتابعت في بيانها: «تأسف قناة المحور لجمهور المشاهدين عن العبارات غير اللائقة التي ذكرتها الإعلامية مني عراقي، وتؤكد المحور أن هدفها الرئيسى هو نشر رسالة إعلامية هادفة لكل أسرة مصرية بمعايير أخلاقية ومهنية واضحة تحافظ على تماسك المجتمع.

وشددت إدارة القناة أن أي مذيع لن يلتزم بقواعد القناة المهنية والاخلاقية ليس له مكان على الشاشة.

تابع مواقعنا