الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قرار حبس “أبو الفتوح”.. “مصر القوية” تعلق أنشطتها مؤقتاً

القاهرة 24
أخبار
الخميس 15/فبراير/2018 - 06:34 م

أصدر حزب مصر القوية، بياناً، يعلق فيه على قرار حبس الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، 15 يومًا، بتهمة نشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولي قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون.

وأوضح الحزب في بيانه اليوم الخميس، إنه قرر التعليق المؤقت لكل الأنشطة والمشاركات السياسية لحزب مصر القوية، والبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لدعوة المؤتمر العام للحزب لاتخاذ قرار نهائي حول وضع الحزب في ضوء التطورات الأخيرة، مع تركيز الجهود في الأيام المقبلة على الدفاع عن قضية المعتقلين وفي مقدمتهم رئيس الحزب ونائبه.

 

وحمّل الحزب في النظام مسؤولية سلامة «أبوالفتوح» ومحمد القصاص، معلنًا شكره لكل الأحزاب والشخصيات المتضامنة مع مصر القوية وقياداته.

جدير بالذكر أن المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، أمر بحبس عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة، مع عرضه على مستشفى السجن بناء على طلبه.

وأسندت النيابة في تحقيقاتها إلى عبدالمنعم أبوالفتوح الاتهام بنشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولي قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصيةِ للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وشرعية الخروج على الحاكم، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

تابع مواقعنا