الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التحفظ على حزب مصر القوية ونائب رئيس الحزب

القاهرة 24
أخبار
السبت 17/فبراير/2018 - 08:06 م

قررت نيابة أمن الدولة العليا، التحفظ على مقر حزب مصر القوية، وأملاك كل من الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح رئيس الحزب، ومحمد القصاص، نائب رئيس الحزب، لحين الانتهاء من التحقيقات التي تخص مصادر التمويل، بحسب مصادر قانونية وقضائية.

وعلى جانب آخر كشفت مصادر بلجنة شؤون الأحزاب، برئاسة المستشار أنس عمارة، إن اللجنة خاطبت المستشار نبيل صادق، النائب العام، بشأن الوضع القانونى لحزب مصر القوية الذي يترأسه “أبوالفتوح”، والمتهم بالاتصال بقيادات تنتمى لجماعة الإخوان خارج البلاد.

وذكرت المصادر أن لجنة شؤون الأحزاب بصدد إصدار قرارًا بشأن الحزب خلال الأسبوع الجارى، خصوصًا وأن تحريات أجهزة الأمن دلت على استغلال اسم الحزب الذي تأسس عقب ثورة 25 يناير في الإتصال بقيادات إخوانية في الخارج، والسعي إلى تشوية صورة نظام الحكم الحالى، وإعداد مخطط يستهدف إثارة الشغب بدعوى المعارضة بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية المزعمة.

وذكرت المصادر، أن اجتماع “شؤون الأحزاب” جاء بعد حبس “أبوالفتوح”، ونائبه محمد القصاص، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا، لاتهامهما بالتعاون مع كيانات إعلامية معادية للدولة المصرية، ومحاولة إثارة الفوضى، والتحريض ضد الدولة المصرية في الخارج والاتصال بكيانات إرهابية تحاول تشويىة صورة الدولة في الخارج والإساءة إلى مؤسسات العدالة المصرية.

يذكر أن قوة أمنية تابعة لقسم شرطة قصر النيل، تحفظت على المقر الرئيسى للحزب بشارع قصر العيني، ومنعت العاملين من الدخول إليه منذ الصباح الباكر بأعتبار مقر الحزب تحت الحراسة الأمنية.

 

تابع مواقعنا