توب ستوريحوادث

وفاة طفل وإصابة 16 في عقار منشأة ناصر المنهار

قالت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، إن طفل توفي وأصيب 16 مواطنًا حتى الآن في حادث انهيار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة كوبري منشأة ناصر في شارع النجيري محافظة القاهرة.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الشيخ زايد ال نهيان بمنشية ناصر بمشاركة 15 سيارة إسعاف مجهزة، مشيرا إلى تمركز 10 سيارات إسعاف بموقع الحادث، فضلا عن سيارة إمداد طبى بها كافة المستلزمات وأدوية الطوارئ والتى يحتاج إليها المصابين في مثل هذة الحوادث، حيث إنه جار البحث عن مفقودين تحت الأنقاض بواسطة رجال الدفاع المدني.

وأضاف “مجاهد” أن حالة الوفاة لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات، أما حالة المصابين فهى من بسيطة إلى متوسطة، ماعدا حالتين إحداهما لسيدة تعانى بكسر في الحوض، وأخرى لطفل 3 سنوات لدية كسر بالفخذ وهما فى حالة خطرة، وجارى إجراء العمليات اللازمة لهما.

وأكد أنه فور وقوع الحادث وجه وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين راضى، برفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بمستشفيات منشية ناصر، ومعهد ناصر، والشفا، لافتا إلى أنها ضمن مستشفيات الإحالة والتى يتوافر بها كافة التجهيزات الطبية.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *