توب ستوريفن

«مولانا» و«أخضر يابس» و«علي معزة» تحصد جوائز الكاثوليكي للسينما

أعلنت لجنة تحكيم مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية، جوائز الدورة الـ 66.

وفاز عمرو سعد بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «مولانا»، وفازت هبة على، بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «أخضر يابس»، وفاز فيلم «علي معزة وإبراهيم» بجائزة أفضل فيلم وفاز مؤلفه السيناريست أحمد عامر بشهادة الإبداع، ومنحت لجنة التحكيم شهادة الإبداع الفني لكل من المخرج محمد حماد، ومحمد الشرقاوى عن مونتاج فيلم «أخضر يابس»، وفاز بجائزة أفضل سيناريست الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى عن فيلم «مولانا» وتسلمها عنه عمرو سعد، وحصل المخرج مجدى أحمد علي على جائزة أفضل مخرج عن فيلم «مولانا».

قام بتوزيع الجوائز الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي، والأب كمال لبيب الرئيس الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان، وأعضاء لجنة التحكيم برئاسة المخرج سمير سيف، في تسليم درع الجائزة.

شارك في المهرجان، 5 أفلام هي: «فوتوكوبي» للمخرج تامر عشري، «الأصليين» للمخرج مروان حامد، «علي معزة وإبراهيم» للمخرج شريف البنداري، «أخضر يابس» للمخرج محمد حماد، «مولانا» للمخرج مجدي أحمد على.

وضمت لجنة التحكيم في عضويتها كل من الفنانة لبلبة ومدير التصوير الدكتور سمير فرج والموسيقار تامر كروان والفنانة شيري عادل والسيناريست عاطف بشاي والناقدة حنان شومان.

وقامت إدارة المهرجان بتكريم أعضاء لجنة التحكيم، في حفل الختام.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي والأحداث السياسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *