توب ستوريعاجل

خاص.. جهة سيادية تستدعى مصطفي بكرى للتحقيق معه في نشر خبر وفاة “حفتر” (صورة)

علم “القاهرة ٢٤” أن جهة سيادية استدعت الإعلامى مصطفي بكرى عضو مجلس النواب للتحقيق معه لنشر أخبار مغلوطة وخاطئة من شأنها الإضرار بالأمن القومى وتهديد السلم العام.

يأتي ذلك علي خلفية نشر الإعلامى خبر عبر حسابة الشخصي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، عن أنباء بشأن وفاة القائد العام للقوات المسلحة الليبية “خليفة حفتر”، بعد تدهور صحته أثر دخوله في نوبة نزيف فى المخ، وعزا “بكري” الشعب الليبي قائلا: ” ليبيا، رحم الله المناضل والمقاتل الذى كان يتمني أن يري ليبيا وقد تحررت من دنس الارهابيين وعادت لوحدتها مرة أخري”.

 

وقالت مصادر إن هذه ليست المرة الأولى التي يتم تحذير بكرى من نشر أخبار غير صحيحة تثير الرأي العام فقد سبقها عدة وقائع أبرزها وقت حادث الواحات عند الإعلان عن عدد الشهداء بمبالغة شديدة قبل أن يضطر لحذف التويتات من علي حسابه.

وأضافت المصادر ل “القاهرة ٢٤” أن حالة من الغضب والاستياء نتجت عن نشر الخبر خاصة في الأوساط الليبية ربما تثير أزمة بين البلدين لاعتقاد البعض الخاطئ بأن بكرى مقرب من الأجهزة المصرية ويتحدث باسمها في الوقت الذى ترفض فيه الأجهزة التعامل معه أو تقريبه منها حتى أصبح.

واضطر عدد من المواقع الإخبارية الكبرى إليّ نشر الخبر بعد أن أرسله بكرى إلى جروب نواب المجلس الخاص بالبرلمان قبل أن تعود لحذفه.

 

محمود المملوك

صحفى ومعد برامج.. متخصص فى الشأن القضائى والأمنى ويكتب فى الملفات السياسية