غدا.. انطلاق معرض “أشري نارتي” الثاني بأسوان.. وعائد لوحاته لأطفال النوبة

ضمن فاعليات مهرجان “أشري نارتي” الثاني للفنون في الفترة من ١٤ إلى ٣٠ أبريل ينطلق غدا الأحد ٢٢ أبريل المعرض الفني للوحات كبار الفنانين المصرين في قاعة النهر بفندق اشري نارتي في قرية غرب سهيل النوبية جنوب أسوان ويخصص عائد بيع اللوحات لتنفيذ مناطق ألعاب أطفال ترفيهية لخدمة أطفال القرية والزائرين إلى مناطق النوبة الساحرة.

يشارك في المهرجان نخبة من الفنانين المصرين بلوحاتهم التي عبرت عن التراث والحضارة المصرية في جنوب مصر .

ويتشرف المهرجان هذا العام باستقبال كل من الفنان التشكيلي وليد ياسين الذي ساهم هذا العام بالعديد من لوحاته الفنية دعما للمهرجان وللمجهود التنموي في المحيط المحلي . والفنان التشكيلي الدكتور إيهاب لطفي والذي يشارك بمجموعة من لوحاته البديعة التي اختص بها النوبة في التفاصيل والألوان، كما ينظم ورشه فنية تعليمية علي هامش المهرجان لأطفال القري النوبية ومدينة أسوان بالإضافة إلى مشاركة قيمة باللوحات والحضور للدكتورة مرفت شاذلي.

كما تلقي المهرجان واحدة من الأعمال الإبداعية للفنان التشكيلي القدير محمد عبلة مساهمة منه في تحقيق أهداف المهرجان في عامة الثاني حيث يعرض خلال المهرجان واحدة من أعماله القيمة للبيع في مساهمة كريمة منه لمشروع تطوير منطقة ألعاب للأطفال .

وفي إطار دعم المهرجان للمواهب الشابة يشارك في المهرجان الطفل النوبي الموهوب المقيم بالقاهرة محمود مصطفي البالغ من العمر ٩ أعوام بلوحتين عن النوبة دعما لتوفير منطقة ألعاب لأطفال مسقط رأسه كما يشارك في المهرجان الفنان الشاب عمر حسن البالغ من العمر٢١ عاما بثلاث لوحات في المهرجان .

ولأول مرة في جنوب مصر يستضيف المهرجان الجغرافي الكبير  عاطف معتمد عبد الحميد أستاذ الجغرافيا بكلية الآداب جامعة القاهرة. والمتخصص في شؤون الجغرافيا الثقافية والسياسية ليعرض خريطة لمنطقة جنوب أسوان وجزيرة سهيل وغرب سهيل في ندوة مفتوحة ليتعرف أهل أسوان علي عبقرية الموقع وقدراته الطبيعية .

وسيقوم الجغرافي الكبير بإيداع أحد خرائطه في فندق اشري نارتي للاطلاع المفتوح للجمهور.

ويستقبل المهرجان العديد من الفنانين التشكيلين وضيوف الشرف حيث يتشرف المهرجان باستقبال الدكتور جلال رفعت المسرى  عضو الاتحاد الدولى للتصوير FIAP عضو الامانه العامه لآتحاد المصوريين العرب UAP عضو جمعيه التصوير الامريكيه PSA حاصل على لقب  – فنان عالمى – AFIAP من الاتحاد الدولى للتصوير، حاصل على 41 جائزه دولية في التصوير ، مدرس التصوير الضوئى بجامعه النيل 6 اكتوبر

محاضر ومحكم :

مسابقه ناشيونال جيوجرافيك مصر

مسابقه الأردن الدوليه للتصوير الفوتوغرافى

مسابقه جائزه الشارقه للصورة العربية

مسابقه شفشاون الدولية للتصوير الفوتوغرافى.

حيث يعقد الدكتور جلال المسري علي هامش المهرجان جلسه تعليم تصوير فوتغرافي مفتوحة لأطفال النوبة باستخدام الموبايل وجلسة تعليم للكبار من مستخدمي الكاميرات الاحترافية .

يقام المهرجان في عامه الثاني تحت رعاية شركة بارك فيلا Parkvilli للأدوية ومستحضرات التحميل ويقوم بالتنسيق الفني والإداري للمهرجان الفنانة التشكيلية ضحي مصطفي والمصمم الشاب محمد أبو المعاطي .

ويقام حفل فني في ٢٨ أبريل يعبر عن الفنون النوبية في ختام المهرجان الذي يعقد في سنته الثانية علي التوالي في النوبة أرض الدهب..

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق