تقاريرتوب ستوري

المساعدات المصرية تعبر للجانب الفلسطيني (صور)

عبرت المساعدات المصرية للأخوة الفلسطينيين عبر معبر رفح البري، أمس، والتي جاءت بتوجيهات من الأزهر الشريف، والهلال الأحمر المصري.

 وكشفت مصادرمصرية مسؤولة عن كمية المساعدات التى أرسلتها الدولة المصرية لقطاع غزة منذ بداية الأزمة الأخيرة بالتزامن مع مظاهرات مسيرة العودة الكبرى، وقالت المصادر فى تصريحات لـ”القاهرة 24″ أن الدولة المصرية أرسلت حوالي ١٩٨٠ طن مواد غذائية أساسية ممثلة في جبن وعسل وألبان وبيض في ٨٤ سيارة، كما أرسلت ١٠ عربات إسعاف مجهز بعناية مركزة وعمليات قلب. وأضافت المصادر أن هيئة الهلال الأحمر ومؤسسة الأزهر قد أرسلتا ١٠ تريلات مواد غذائية تقدر حوالي ٧٠ طن، وفى مجال الأدوية أرسلت هيئة الهلال الأحمر ومؤسسة الأزهر بجانب الدولة أرسلوا كمية بلغت ٨ طن لأمراض مزمنة وحساسة وخلافه. وأعربت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن جزيل شكرها وتقديرها لوزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين على استجابته العاجلة والمقدرة لإنقاذ حياة جرحى قطاع غزة.

يذكر أن طاهر النونو، المستشار الاعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، تقدم بالشكر للسلطات المصرية على موقفها، بفتح معبر رفح طوال شهر رمضان المبارك والذي يأمل شعبنا أن يكون فتحا مستمرا.

وأشاد النونو بالجهود المصرية الملموسة في التخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني سواء عبر الحراك السياسي والمواقف القومية الداعمة للحق الفلسطيني في القدس والمنددة بجريمة نقل السفارة الامريكية الى القدس والمؤكدة على الحق العربي الفلسطيني في المدينة المقدسة او عبر قوافل الإغاثة التي انطلقت نحو قطاع غزة بتوجيهات من الازهر الشريف والهلال الأحمر المصري والتي جسدت عمق التلاحم بين أبناء الامة الواحدة وكذلك قرار مصر الكريم باستقبال جرحى المجزرة الصهيونية البشعة ضد المتظاهرين السلميين في ذكرى النكبة.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس الحركة إن العلاقة مع مصر في تطور مستمر على مختلف المستويات والدور المصري في القضية الفلسطينية دور استراتيجي في الماضي والحاضر والمستقبل والمشاورات مع مصر في شتى المواضيع متواصلة ومن بينها الزيارة المهمة التي أجراها مؤخرا رئيس المكتب السياسي مع عدد من قادة الحركة الى القاهرة.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة