فن

بالصور.. نصف مليون متابع لقنوات اقرأ الفرنسية

أولى القنوات الإسلامية الناطقة باللغة الفرنسية في أوروبا

حققت قناة اقرأ الفرنسية نسبة مشاهدة مرتفعة خلال الأيام القليلة الماضية، حيث بلغ عدد المتابعين لصفحتها الرسمية على موقع فيسبوك نصف مليون متابع من كلا الجنسين ومن كافة الأعمار. وكانت قناة اقرأ الفرنسية، قد تم تدشينها منتصف شهر ديسمبر عام 2012 وتعد أولى القنوات الإسلامية الناطقة باللغة الفرنسية في أوروبا، بعد شقيقتها قناة اقرأ الناطقة بالإنجليزية، والتي سبقتها بعام ونصف فقط، وذلك تحقيقا لرؤية إدارة القناة في إيصال رسالة الإسلام القائمة على الوسطية والاعتدال للناس كافة.

وصرح محمد أحمد سلام، مدير القنوات، أن اقرأ الفرنسية والإنجليزية تواصلان النجاح بمجموعة متميزة من البرامج ذات الإنتاج الضخم، والتي تم إعدادها في أوروبا وأمريكا لتناسب ثقافة ووعي المتلقي، خاصة في المجتمعات الناطقة باللغات الانجليزية والفرنسية حول العالم.

وأشار”سلام” إلى أن قنوات اقرأ الدولية تضم مجموعة من كبار الإعلاميين والدعاة في أوروبا، مثل، أحمد مكثار، محمد صلاح، هشام العرفة، إسماعيل منير، آدم كيلويك، طاهر مهدي، عبدالله منصور، أمينة بليك، آن كوكسن، ليندا بن جعفر ومحمد شفيق.

كما أوضح “سلام” أن اقرأ الفرنسية، تعرض مجموعة متميزة من البرامج منها، “لقاء خاص” و”فتاوى” و”المجتمع الفاضل” و”رياض الصالحين” و”أسس الحضارة الإسلامية” و”مسلمون يتسائلون” و”الإسلام والغرب” و”الأمة الفتية” و”ماذا لو تكلمنا” و”30 سبب لحب الحياة” و”الهدف الجنة.

في حين تقدم قناة اقرأ الإنجليزية مجموعة من البرامج منها، “اعرف الله تعرف الخير” و”خير أمة” و”فتاوى” مجالس إيمانية” و”الخط العربي” و”عزيزي المسلم الجديد” و”المسلم الصحيح”، على جانب آخر، تهتم القناة بعشاق ومحبي اللغة العربية، فتحرص على عرض مجموعة منتقاة من البرامج باللغة العربية بمصاحبة الترجمة الإنجليزية والفرنسية مثل برامج “ولي دين” للدكتورة رفيدة حبش و”العلم والإيمان” للدكتور مصطفى محمود.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي والأحداث السياسة

مقالات ذات صلة