تقاريرتوب ستوري

طبيب مصري يسبح نحو العالمية ويزيل 17 ورما في نصف ساعة (فيديو)

عندما ترى مريضا بالسرطان أو تسمع كلمة ورم سرطاني، لا يكون لك رد فعلك سوى أن تقول “الحمد لله الذي عافانا”، ولكن ماذا عن ذلك الطبيب الذي يرى بعينيه ذلك الوباء ويزيله بيديه ويجرى الله تعالى على يديه الشفاء.

وانتشر منذ نحو أسبوعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصور لجراحة علمية نادرة تحدث لأول مرة في مصر والشرق الأوسط بل والعالم؛ حيث نجح المتخصص في جراحة المناظير. والأورام الليفية الدكتور محمد الشريف، على مدار نحو  37 دقيقة في استئصال 17 ورما سرطانيا ليفيا وذلك باستخدام المنظار .

الشريف، قال مخاطبا المصريين الذي يخافون من مجرد ذكر اسم كلمة ورم أو سرطان، إنه في حال اكتشاف وجود “ورم ليفي” فلا داعي للخوف، موضحا أنه يقوم باستئصال الورم بمنظار البطن الجراحي مهما كان حجم الأورام أو عددها، وذلك دون فتح جراحي للبطن، وباستخدام أحدث التقنيات العلمية.

وطمأن الشريف مرضاه بأن إزالة الورم تتم بدون أي تأثير على فرص الحمل المستقبلية لدي السيدات والبنات، بجانب ضمان عدم حدوث نزيف أو انسداد فى الأنابيب، كما أن الحالة يمكنها أن تعود إلى مسكنها بنفس اليوم، وتكمل اليوم بطريقة طبيعية بدون قلق، مشيرا إلى أن الأورام الليفية ليست “بعبع”، لأن تقدم العلم سهل إزالتها بالجراحات الدقيقه عبر المنظار .

الطبيب المصري الشاب، أكد أن إزالة ألم المريض والتخفيف عنه إحدى أهم الرسائل المقدسة لمهنة الطب، وبخاصة لأولئك المرضى الذين تغلغل منهم ذلك المرض اللعين، وأن تساهم في إعادة أمل الحياة إليهم وأن ترى السعادة في عيون مرافقيهم هذه هي قمة السعادة عندي.

وأوضح الشريف، أنه نذر جزءا من وقته وجهده وعلمه لمداواة جروح وآلام الفقراء والمرضى غير القادرين، وأنه يخصص جراحة مجانية لمن يجد فيه عدم القدرة المادية، مؤكدا أنه لا يجب أن نتركه للمرض يقتله وللفقر أن يعجل بموته.

وقال إستشارى أمراض النساء والتوليد والعقم طب القصر العينى وزميل الكلية الملكية لجراحة النساء والتوليد، تلك السعادة عند شفاء المرضى أراها عند نجاح عملية الولادة وخروج جنين بوجه ملائكي لنور الحياة، ورؤية السعاة تملأ عيون ووجوه أمه وأبيه ومحبيهم.

وأكد على دوره في طب زراعة الأجنة، مشيرا لنجاحه في إعادة الأمل لسيدات فقدن حلم الانجاب وقررن الحياة مع فقدان تلك السعادة، منهم مصريات من القاهرة والأقاليم وأخريات من البلدان العربية، موضحا أنه نذر أيضا جزءا من وقته وعيادته لعلاج مثل تلك الحالات الميئوس منها وغير القادرة ماديا بالمجان.

https://www.facebook.com/drmohamed.elsherif.5
صفحة الدكتور محمد الشريف عبر فيسبوك

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية