قصواء الخلالي: مواقع الوزرات الالكترونية”كارثية” ومجلس الوزراء لا يملك معلومات بشأنها

طالبت الإعلامية قصواء الخلالي مجلس الوزراء بضرورة مراجعة موقف المواقع الالكترونية للوزارات خاصة الخدمية مؤكدة أن بعضها مُعطل ولا يعمل بكفاءة والآخر لا يتم تحديثه وإذا حدث يكون على فترات متباعدة.

وقالت الخلالي خلال برنامج “صباح دريم” المُذاع عبر فضائية دريم :” المواقع الالكترونية الحكومية والخاصة بالوزارات كارثية ومحاولة استخدامها مآساة، في المقابل الرئيس عبد الفتاح السيسي دشن مبادرة الإتاحة التكنولوجية للبوابات الحكومية خلال الأيام الماضية وأن مجلس الوزراء لابد أن يواكب هذا الأمر بالنظر إلى المواقع الألكترونية للوزارات التي تعاني إهمال كبير”.

وتابعت الخلالي:” مجلس الوزراء يبدو أنه لا يعرف الكثير عن المواقع الخاصة بالوزارات وسبق وعرضنا في صباح دريم تحقيق تلفزيوني تناول عمل المواقع الالكترونية للوزارات وقمنا بفتح نحو 17 موقع على الهواء وكان أغلبها به مشكلات إضافة إلى سهولة قرصنته ولم يحدث أي شئ حتى الآن بشأن تطوير تلك المواقع”.

وأشارت الخلالي إلى أن فريق البرنامج تواصل مع السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء لتوضيح الأمر في إطار المبادرة التي دشنها الرئيس السيسي وهل لدى المجلس خطة لتطوير تلك المواقع إلا أنه طلب تأجيل الأمر على اعتبار أنه لا يملك المعلومات الكافية بهذا الشأن.

وتابعت:” لن أناشد الرئيس السيسي للتدخل وحل تلك المشكلة لأنه لديه ما يكفيه ويعمل في كل إتجاه لكن أطالب مجلس الوزراء بالنظر إلى تلك المواقع لأن أمرها مؤسف ولو تم الإستعانة بمبرمج شاب سيكون قادر على تطويرها بشكل أفضل مما هي عليه الآن”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق