تقاريرتوب ستوري

وأسعار جديدة.. تحذير للقادمين من السعودية: قرار بوقف دخول الشاحنات عبر ميناء سفاجا (مستند وصور)

أصدر اللواء ياسر عبدالفتاح محمد، مدير عام ميناء سفاجا الدولي، قرارا بمنع شحن التريلات والشاحنات المحملة بأغراض المغتربين القادمة من السعودية، يأتي ذلك بعد تكدس شاحنات الأمتعة الشخصية القادمة من السعودية، داخل ساحات التخزين الجمركي.

وارتفع عدد الشاحنات المكدسة بميناء سفاجا، أمس السبت، إلى نحو ٤٠٠ شاحنة، بسبب الخلافات حول قيمة التعريفة الجمركية بين مسؤولي جمارك ميناء سفاجا البحري من جهة، وبين المستخلصين وأصحاب مكاتب الشحن والأمتعة من جهة أخرى، ما يهدد بتوقف الحركة داخل الميناء وتوقف حركة الشحن بين ميناء سفاجا وميناء ضبا السعودي.

وأكد أصحاب مكاتب الشحن ومستخلصو الجمارك والأمتعة في تصريحات صحفية، أمس السبت، أنهم «فوجئوا برفع قيمة التعريفة الجمركية وتقدير القيمة الجمركية على الأمتعة بصورة جزافية مما تتسبب في تكدس الشاحنات والانتظار بمخازن الميناء ودفع غرامة انتظار يوميًا تتراوح ما بين 500 و3 آلاف جنيه للشاحنة الواحدة، حيث قررت إدارة الجمارك مؤخرًا عدم السماح بالإفراج عن الأمتعة الشخصية لجوازات العمرة وطالبوا مدير مصلحة الجمارك ورئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، بالتدخل لحل الأزمة».

فيما اتهم مسؤولو الجمارك بميناء سفاجا البحري سائقو الشاحنات والمستخلصين بعدم التقدم لإنهاء الإجراءات الجمركية على الشاحنات الخاصة بهم.

 

 

 

 

 

 

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي والأحداث السياسة