تقاريرتوب ستوري

“تقدري” مبادرة نسوية جديدة لإعادة تأهيل المطلقات

بادرت الكاتبة شاهندة سعد بإطلاق مبادرة تحمل اسم “تقدري”، وتهدف إلى عادة تأهيل المرأة المطلقة نفسيًا ومجتمعيًا، بزيادة الوعي الفردي لديها والعمل على تطويرها النفسي والعملي إلى جانب دعم أولادها في حالة وجودهم وإعادة تأهيلها تربويًا لتربيتهم بشكل صحيح.

وقالت: نحن هنا نتكلم عن 9 مليون طفل و4 ملايين مطلقة لتصبح أمًا ومواطنة مؤهلة للحياة المجتمعية خاصة أنها تمثل نصف المجتمع.

وأكدت من خلال صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن المبادرة تلقي الضوء على أهم الحلول والمقترحات التي تساعدها للخروج من عنق الزجاجة ومواجهة العديد من المشكلات التي تعاني منها المرأة المصرية كالتحرش والعنف اللفظي والجسدي في الشارع والتحرش بأماكن العمل والنظرة المجتمعية السيئة للمطلقة وغيرها من المشكلات التي تواجهها المرأة في حياتها اليومية وكيفية التعامل مع تلك المشكلات وتقديم الدعم النفسي والقانوني لها.

وأوضحت شاهندة أن المبادرة بشكل عام ترتكز على فكرة “العلاج بعد الفقد” بشكل عام والعودة إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى ولكنها تركز على المرأة المطلقة لما تواجهه من مشاكل جمة خاصة مع وجود 14 مليون حالة طلاق في المحاكم مما يعنى 28 مليون مصري في المحاكم، مما يضعنا أمام كارثة قومية وليست ظاهرة عابرة.

ومن جانبه قال الكاتب حسام مصطفى إبراهيم، “بشكل شخصي “اكتب صح” هتسهم في إعادة تأهيل السيدات لغويا، وتجهيزهم لسوق العمل بشكل مجاني تماما”.مرحبا بأي شخص يريد أن يساهم في هذة المبادرة.

يذكر أن شاهندة عملت كلايف كوتش وكاتبة وستقدم من خلال هذة المبادرة ورش عمل وجلسات جروب ثيربي واستشارات للسيدات، وستكون معهم خطوة بخطوة لحد ما يوصلوا لبر الأمان.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية