الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الببلاوي”: أمريكا أكثر دولة مستدينة بالعالم.. ومصر انتهت من الإجراءات الأكثر إيلامًا في برنامج الإصلاح الاقتصادي

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 10:24 م

وصف الدكتور حازم الببلاوي المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، رئيس وزارء مصر الأسبق، برنامج الإصلاح الاقتصادي بأنه مصري أصيل، وقام صندوق النقد الدولي بدعم هذا البرنامج، لافتَا إلى أن مصر تأخرت كثيرًا في القيام بالإصلاح الاقتصادي، وهذا بسبب الخوف من التظاهرات، وهذا ترتب عليها زيادة المشاكل.

وأوضح “الببلاوي”، في مداخلة هاتفية مع فضائية “المحور”، مساء الأربعاء، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي ضروري، وقيام الحكومة به خطوة شجاعة، لكن لابد من توجيه الشكر للشعب المصري على تحمله تطبيق هذا البرنامج لأنه مؤلم، معقبًا: “الشعب المصري ضحى لصالح الأجيال القادمة”.

وأشار إلى أن مصر انتهت من الإجراءات الأكثر إيلامًا في برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الشعب كان موقفه عاقلًا من برنامج الإصلاح، ولابد من توجيه الشكر للشعب المصري، معقبًا:”الصعب عدى، والباقي من الإصلاح أقل قسوة”.

وحول التخوف من الاقتراض، قال “الببلاوى”، القروض تقيم بطريقة استخدامها وليس بحجمها، ومنحها لمصر يعنى أنها محل ثقة للدول المانحة، متابعا” الدين ليس سيئا وليس جيدا، وإذا تم استخدامه فهو جيد، فالعبرة ليست بالاستدانة وأكبر مقترض فى العالم هو الولايات المتحدة”.

تابع مواقعنا